Accessibility links

إصابة ثلاثة أشخاص في تبادل لاطلاق النار على الحدود المصرية


جانب من الجدار الفاصل بين الحدود المصرية والإسرائيلية

جانب من الجدار الفاصل بين الحدود المصرية والإسرائيلية

أعلن الجيش الإسرائيلي أن ثلاثة أشخاص يعتقد أنهم مهاجرون قد أصيبوا في تبادل لإطلاق النار مع قوات إسرائيلية بينما كانوا يحاولون التسلل عبر الحدود مع صحراء سيناء إلى جنوب إسرائيل.

وقالت متحدثة باسم الجيش إن "الجنود رأوا نحو 24 متسللا يقتربون من السياج الأمني وتصرفوا وفقا لقواعد الاشتباك وأطلقوا النيران باتجاه المتسللين الذين ردوا باطلاق النار".

وأضافت أنه "خلال تبادل اطلاق النار أصيب ثلاثة متسللين" مستخدمة المصطلح الذي تطلقه اسرائيل على الأفارقة الذين يحاولون الدخول إلى اسرائيل بطرق غير شرعية للعمل أو طلبا للجوء السياسي.

وأشارت المتحدثة إلى أنه قد تم نقل المصابين إلى مستشفى إسرائيلي، دون توضيح مدى خطورة إصاباتهم.

وبحسب المتحدثة فإنه منذ بداية يناير/كانون الثاني الماضي وقعت 25 محاولة تسلل من الحدود المصرية.

وتشير أرقام رسمية إسرائيلية إلى أن هناك نحو 60 ألف مهاجر غير شرعي وصلوا إلى إسرائيل متسللين عبر صحراء سيناء المصرية، معظمهم أتوا من السودان وجنوب السودان واريتريا.

وكان نحو ألف إسرائيلي قد تظاهروا مساء الأربعاء الماضي في جنوب تل ابيب ضد المهاجرين ورددوا شعارات عنصرية ومعادية للأجانب مما أثار جدالا حادا حول مصير هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين.

ولتقليل تدفق المهاجرين وافقت الحكومة الإسرائيلية قبل نحو 18 شهرا على إقامة مركز اعتقال على الحدود الجنوبية مع مصر لاستيعاب آلاف المهاجرين الذين يتسللون إلى الدولة العبرية بحثا عن عمل.

وبدأت إسرائيل أيضا ببناء سياج بطول 250 كيلومترا على الحدود مع مصر بهدف وقف تسلل المهاجرين.

XS
SM
MD
LG