Accessibility links

logo-print

قتيلان في تحطم مروحيتين لحلف الأطلسي في أفغانستان


حطام مروحية تابعة لحلف الأطلسي في أفغانستان، أرشيف

حطام مروحية تابعة لحلف الأطلسي في أفغانستان، أرشيف

أعلن حلف شمال الأطلسي في أفغانستان أن جنديين تابعين للحلف قد قتلا في تحطم مروحية كانا على متنها في جنوب أفغانستان يوم الاثنين.

وقالت القوة الدولية للمساعدة على ارساء الأمن في أفغانستان (ايساف) التابعة للحلف في بيان إنها "فتحت تحقيقا لتحديد اسباب الحادث" مشيرة إلى أن "التقرير الأولي أظهر أنه لم يكن هناك أي نشاط معاد في منطقة وقوع الحادث".

ولم تكشف ايساف جنسية الجنديين القتيلين، لكنها قالت إن مروحية ثانية تحطمت أيضا الاثنين في شرق افغانستان من دون ان يسفر تحطمها عن سقوط ضحايا.

غير أن حركة طالبان التي تقود تمردا داميا في البلاد أكدت ان سقوط المروحيتين كان نتيجة هجومين نفذهما مقاتلوها.

وتبنت الحركة في بيان ورسالة نصية المسؤولية عن سقوط المروحيتين، مؤكدة أنهما أوقعا 27 قتيلا و10 قتلى على التوالي، حسب تقديراتها.

وكان عشرة جنود من قوات ايساف قد قتلوا في غضون الأيام الثلاثة الأخيرة ما يرفع إجمالي عدد قتلى قوات التحالف إلى 175 هذه السنة و3022 منذ تدخل حلف الأطلسي في أفغانستان نهاية عام 2001.

يذكر أن نحو 3021 مدنيا أفغانيا قد قتلوا في حوادث على علاقة بالنزاع في العام الماضي بمفرده، إلا أن وتيرة الخسائر الأجنبية تراجعت على ما يبدو فقد سقط 39 عسكريا من ايساف في أبريل/نيسان الماضي مقابل 51 في الشهر ذاته من عام 2011.

XS
SM
MD
LG