Accessibility links

logo-print

العراقية تطالب الرئاسات الثلاث بالتدخل في قضية ليث الدليمي


شعار قائمة العراقية

شعار قائمة العراقية

طالبت كتلة "العراقية" في مجلس محافظة بغداد الرئاسات الثلاث بالتدخل الفوري لإنقاذ حياة عضو مجلس محافظة بغداد ليث مصطفى الدليمي الذي اعتقل في الآونة الأخيرة بتهمة انتمائه لتنظيم القاعدة.

وأبدت الكتلة في بيان صحفي أسفها لما جرى في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية بحضور قائد شرطة بغداد والأجهزة الأمنية من استنجاد ليث مصطفى عضو المجلس وطلبه الحماية والأمن أثناء التحقيق على أيدي ضباط ذكرهم بالإسم، حسب البيان.

وناشدت الكتلة رئيس الجمهورية باعتباره راعيا للدستور الذي يضمن الحقوق والحريات التدخل لانقاذ حياة الدليمي مما يتعرض له، كما دعت السلطات الثلاث للتدخل الفوري لضمان عدالة التحقيق ونزاهته، حسب تعبيرها.

وكانت قوة عسكرية اعتقلت قبل أيام نائب رئيس لجنة التعليم في مجلس محافظة بغداد ليث الدليمي وبعض افراد حمايته.

وقال قائد شرطة بغداد اللواء الركن عادل دحام في مؤتمر صحفي أمس إن التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية أثبتت انتماء عضو مجلس محافظة بغداد عن ائتلاف العراقية ليث الدليمي إلى تنظيم القاعدة، بالإضافة إلى ضلوعه في عمليات إرهابية.

وأضاف دحام أن الدليمي متورط بعمليات قتل وتفجير في مناطق متعددة من بغداد، مشيرا إلى أن ليث الدليمي اعترف بأنه وأفراد شبكته المكونة من 18 شخصاً نفذوا عددا من التفجيرات، كان آخرها محاولة اغتيال رئيس مجلس محافظة بغداد كامل الزيدي.

XS
SM
MD
LG