Accessibility links

متظاهرون في ساحة التحرير يطالبون بالتراجع عن فكرة إنشاء الأقاليم



طالب متظاهرون في ساحة التحرير في بغداد الخميس الحكومات المحلية في المحافظات بالتراجع عن توجهاتها نحو تشكيل أقاليم، ودعوا الحكومة المركزية إلى معالجة الأسباب التي تقف وراء تلك التوجهات.

وردد عدد من المتظاهرين هتافات طالبت مجلس محافظة صلاح الدين بالتراجع عن قرار إعلان المحافظة إقليما لما ينطوي عليه هذا القرار من خطورة على وحدة العراق في وقت هو أشد حاجة فيه إلى الوحدة والتماسك.

وطالب المتظاهرون الحكومة المركزية بمعالجة الخلل الذي أدى إلى ظهور أصوات مطالبة بإقامة أقاليم في بعض المحافظات من خلال زيادة الصلاحيات الإدارية للحكومات المحلية وأيقاف الاعتقالات العشوائية وإطلاق سراح من لم تثبت إدانتهم بأي عمل مخالف للقانون، فضلا عن التريث بإجراءات المساءلة وتفعيل المصالحة الوطنية الحقيقية المبنية على أسس رصينة.

وندد عدد من المتظاهرين باستمرار الكويت بما وصفوه بنهجها العدائي تجاه العراق من خلال إصرارها على إبقاء العراق تحت طائلة البند السابع وسعيها لاستكمال تشييد ميناء مبارك في المكان الذي يعود بالضرر على الاقتصاد العراقي.

وعبر عدد من المتظاهرين عن استيائهم من قرار اتحادات الكرة في الخليج العربي نقل خليجي 21 من البصرة إلى البحرين معتبرينه إجراء ظالما.
XS
SM
MD
LG