Accessibility links

مشاورات برئاسة عباس لتشكيل حكومة انتقالية فلسطينية جديدة


لقاء سابق بين عباس ومشعل

لقاء سابق بين عباس ومشعل

قررت حركتا فتح وحماس بدء المشاورات برئاسة محمود عبّاس لتشكيل حكومةٍ إنتقاليةٍ جديدة فور شروع لجنة الإنتخابات المركزية في عملها في قطاع غزة.

وأكد مسؤولون في فتح أن اللجنة ستبدأ تحديث سجل الناخبين في القطاع الإثنين، وسيكون ذلك متزامناً مع عقد لقاءاتٍ بين ممثلين من الحركتين تستبق إجتماع الرئيس الفلسطيني مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لإعلان الإتفاق.

ناصر يجتمع مع هنية في غزة


اعلن مسؤول في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الاحد ان رئيس اللجنة حنا ناصر سيجتمع الاثنين مع رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية في غزة لبحث بدء عمل اللجنة في قطاع غزة.

وقال جميل الخالدي مسؤول لجنة الانتخابات في غزة "حتى الان لم نبدأ العمل في لجنة الانتخابات والمفروض ان يعقد الاثنين لقاء مع الاخ اسماعيل هنية ووزراء اخرين في حكومة غزة مع اعضاء اللجنة التي ستصل من رام الله برئاسة حنا ناصر اضافة الى اعضاء اللجنة الموجودين في غزة".

واضاف الخالدي "انه من المفروض بعد اللقاء ان نبدأ عمل اللجنة في غزة".

وينص الاتفاق بين فتح وحماس في القاهرة الاسبوع الماضي على بدء عمل لجنة الانتخابات اليوم 27 مايو/ايار على ان تبدأ كذلك المشاورات لتشكيل الحكومة، وفق ما اكدته فتح وحماس والمخابرات العامة المصرية التي ترعى المفاوضات.


حماس ملتزمة بما اتفق عليه


واكد سامي ابو زهري الناطق باسم حماس اللقاء واضاف "نحن ملتزمون بما اتفق عليه حول بدء اعداد سجلات الناخبين وهناك ملاحظات بحاجة الى علاج من اهمها اعادة تسمية اعضاء المكاتب الفرعية في المحافظات".

وقال موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس على فيسبوك ان لقاء من المقرر ان يعقد الاحد بين وفدي حركتي فتح وحماس لبدء مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.
XS
SM
MD
LG