Accessibility links

logo-print

طالباني: الأزمة الراهنة فد تعطل مرافق الدولة ومؤسساتها


رئيس الجمهورية جلال طالباني

رئيس الجمهورية جلال طالباني

وجه رئيس الجمهورية جلال طالباني نداء إلى الكتل السياسية، دعاها فيه إلى الإسراع في بدء حوار بناء لمعالجة الأزمة السياسية الراهنة، محذرا من أن المشاكل التي تواجه العملية السياسية في البلاد تهدد بشل الاقتصاد وتعطيل مرافق الدولة ومؤسساتها، كما أنها تحول دون تقديم الخدمات التي يطالب بها المواطنون.

ونقل بيان رئاسي عن الطالباني نشر السبت قوله إن مبادرته ذات البنود الثمانية توفر أرضية مناسبة لإطلاق حوار بناء بعيدا عن المناكفات الإعلامية وتبادل الاتهامات، وبما يتوافق مع الدستور والتفاهمات بين القوى السياسية.

وكان الرئيس طالباني قد طرح في السابع عشر من الشهر الجاري مبادرة من ثماني نقاط لحل الأزمة السياسية القائمة، وتضمنت المبادرة دعوة إلى وقف الحملات الإعلامية ومعالجة الخلافات من خلال الالتزام بالدستور والاتفاقات التي أفضت إلى تشكيل الحكومة.

من جهته، دعا عضو ائتلاف دولة القانون النائب عامر الكفيشي إلى عقد الاجتماع الوطني، والالتزام ببنود المبادرة التي طرحها رئيس الجمهورية جلال طالباني لحل الخلافات بين الكتل السياسية.

وقال الكفيشي في بيان أصدره مكتبه الإعلامي السبت إن ائتلاف دولة القانون متمسك بوحدة التحالف الوطني الذي يمثل صمام الأمان لإنجاح العملية السياسية في البلاد، حسب قوله.

وأكد الكفيشي أن التحالف الوطني مازال يدعو إلى عقد الاجتماع الوطني بحضور جميع الشركاء في العملية السياسية، وذلك لطرح القضايا العالقة ومعالجتها تحت سقف الدستور.
XS
SM
MD
LG