Accessibility links

logo-print

أوساط فلسطينية تعرب عن خيبة الأمل من موقف أميركا الداعم لإسرائيل


اجتماع للجنة الرباعية مع القيادة الفلسطينية في الأردن

اجتماع للجنة الرباعية مع القيادة الفلسطينية في الأردن

اتهمت شخصيات فلسطينية رسمية ومحللون الإدارة الأميركية بالانحياز الكامل لصالح إسرائيل، مما أدى إلى الجمود المزمن الذي تعيشه عملية السلام.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت داعيا القيادة إلى التوجه للأمم المتحدة وعدم انتظار الإدارة الأميركية.

وقال رأفت إن على الفلسطينيين ألا ينتظروا الانتخابات الأميركية ولا أي مقترحات يمكن أن تقدمها الإدارة الأميركية، لأنها إدارة منحازة إلى إسرائيل.

من جانب آخر، قال المحلل السياسي هاني المصري إنه لا يمكن للإدارة الأميركية أن تلعب أي دور ايجابي في العملية السلمية طالما أنها منحازة لإسرائيل.

وأضاف أنه لا يجب أن نعلق أي آمال على الإطلاق في هذه السنة ولا في العام القادم ولا أي عام، فالولايات المتحدة لا تفهم سوى لغة القوة أو لغة المصلحة، وعلى الفلسطينيين والعرب أن يجمعوا أوراق القوة والضغط حتى تشعر الولايات لمتحدة أن دعم إسرائيل المطلق سيسبب لها خسائر وسيتحول إلى عبء.

ويأتي هذا الهجوم في الوقت الذي أكدت فيه مصادر إسرائيلية رسمية عن قرب وصول مبعوث أميركي إلى المنطقة لإجراء سلسلة من المباحثات مع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين بهدف تحريك العملية السلمية المجمدة.
XS
SM
MD
LG