Accessibility links

logo-print

مرسى يبدأ مشاورات مع عدد من مرشحي الرئاسة الآخرين


المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي

المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي

أعلن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين اليوم السبت أن المرشح الرئاسي محمد مرسي قد بدأ مشاوراته مع عدد من مرشحي الرئاسة الآخرين في أعقاب صعوده والمرشح أحمد شفيق إلى المرحلة النهائية من الانتخابات الرئاسية.

من جانبه، توقع نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور عصام العريان أن تكون جولة الإعادة، التي تجري في 16 و17 من الشهر المقبل، أكثر سخونة وأكثر حماسة وأكثر وضوحا، مشيرا إلى أن الحديث حول تعيين حمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح نائبين لمرسي في حال فوزه سابق لأوانه.

لكن العريان عاد وأكد أنه لا أحد يستطيع تحقيق أهداف الثورة منفردا وأن كل المبادرات محل دراسة وترحيب.

في سياق متصل، أعلنت حملة صباحي في بيان الجمعة أنه لم يصدر أي تصريح لأي وسيلة إعلامية بدعم صباحي لأي من مرشحي الإعادة وتهيب الحملة في بيانها بوسائل الإعلام تحرى الدقة فيما ينقلونه عن طريق وسائل إعلامية لها أغراض توجيهية للجمهور.

وأضاف البيان أن الحملة واجهت كمّا من الشائعات لا حصر لها وآخرها ما صدر مؤخرا عن مطالبة صباحي أنصاره بالتصويت لأحد المرشحين وهى شائعة لا أساس لها من الصحة.

وأطلقت الحملة إعلانا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحت شعار إذا أردت أن تنقذ الثورة من الالتفاف عليها ساعدنا في إثبات التجاوزات والمخالفات قبل عصر اليوم السبت إذ تعلن النتائج يوم 29 من الشهر الجاري.

كذلك نفت حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسي دعمه لمرشح بعينه في انتخابات الإعادة المقررة في 16 و17 يونيو/حزيران.

وأضاف بيان صادر عن الحملة الجمعة أن ما يترددّ من إعلان أبو الفتوح وحملته دعمهم لمرشحٍ بعينه غير صحيح وعار عن الدقة، مضيفا أن الحملة لم تصدر أي تصريح رسمي بهذا الأمر لأن عملية فرز أصوات الناخبين ما تزال مستمرة.

وأكد أبو الفتوح تأجيل إعلان دعمه لأحد قبل إعلان النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة.

وأعلن أبو الفتوح في بيان للصحافيين أنه بدأ بالفعل اتصالات واجتماعات وحوارات مع ممثلين عن كل القوى الوطنية تستهدف ما وصفه بتجميع الجهود والأصوات لمواجهة النظام الفاسد، مشيرا إلى أن الأمانة تقتضي أن تواصل الملايين التي اختارتنا مع بقية المرشحين الآخرين السير في نفس الطريق خلال جولة الانتخابات الثانية الشهر المقبل، على حد قوله.
XS
SM
MD
LG