Accessibility links

logo-print

طلاب كربلاء يؤدون واجباتهم في العتبات الدينية


كربلاء - عباس المالكي

لجأ طلاب المدارس في كربلاء إلى مكتبات العتبات الدينية لأداء واجباتهم المدرسية بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي خارج تلك المكتبات.

وقال الطالب محمد عبد الأمير إن الظروف في منزله ليست مواتية للمذاكرة بسبب انقطاع التيار الكهربائي، لهذا يحرص على الذهاب إلى مكتبات العتبات الدينية لإنجاز واجباته المدرسية.

وقد فتحت المكتبة العامة في كربلاء أبوابها لمعظم ساعات النهار استجابة لحاجة طلاب المدارس إلى أمكنة مناسبة للمذاكرة، لكن توافد الطلاب عليها يجعل من الصعب الحصول عل مقعد فيها معظم الأحيان.

في غضون ذلك طالبت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في مجلس كربلاء بأن تراعي أسئلة الامتحانات التفاوت في مستويات الذكاء لدى الطلبة.

وقال رئيس اللجنة علي عبد الفتاح لـ"راديو سوا" يجب أن تراعى الفروق الفردية للطلبة وأن توضع الأسئلة بشكل يراعي التدرج من السهولة إلى الصعوبة.

إلى ذلك أشار معتمد المرجعية الدينية في كربلاء السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة لهذا اليوم، إلى وجود حالات غش رافقت الامتحانات في الأيام الماضية داعيا المعلمين إلى التحلي بالمسؤولية.

هذا وكانت وزارة التربية قد طالبات الهيئات التدريسية في وقت سابق بالالتزام بالمناهج الدراسية خلال وضع أسئلة الامتحان وعدم تضمينها أسئلة من خارج المنهج.
XS
SM
MD
LG