Accessibility links

logo-print

مرسي يتقدم في النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة في الخارج


فرز الأصوات في أحد مراكز الاقتراع في القاهرة

فرز الأصوات في أحد مراكز الاقتراع في القاهرة

أعلن أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية المستشار حاتم بجاتو حصول مرشح الحرية والعدالة محمد مرسي على المركز الأول في نتيجة تصويت المصريين بالخارج، فيما حصل القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين عبد المنعم أبو الفتوح على المركز الثاني.

وأشار بجاتو في مؤتمر صحافي عقده في مقر وزارة الخارجية في القاهرة الجمعة إلى أن المرشح الناصري حمدين صباحي حل في المركز الثالث، تلاه المرشح المستقل والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى في المركز الرابع، ثم أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، في المركز الخامس.

وكان بجاتو قد شدد على صحة الإجراءات والنتائج التي انتهت إليها اللجنة الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية.

وأوضح أمين عام لجنة الانتخابات أنه سيتم احتساب نتيجة الفرز في لجنتي الرياض وجدة ضمن النتيجة العامة لتصويت المصريين بالخارج بعد التأكد من عدم صحة الطعون التي قدمت فيها.

يذكر أن ممثل أبو الفتوح طلب من اللجنة ندب قضاة للتحقيق في وقائع ما وصفه بـالتصويت الجماعي الذي جرى في لجان المملكة العربية السعودية، داعيا إلى مراجعة الأصوات وعمليات الفرز، خصوصا الأصوات التي وردت عن طريق البريد.
XS
SM
MD
LG