Accessibility links

logo-print

كلينتون تهنئ المصريين على الانتخابات الرئاسية


وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون

وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون

هنأت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مصر لإجرائها انتخابات رئاسية تاريخية، وقالت إن الولايات المتحدة تتطلع قدماً للعمل مع الحكومة الجديدة المنتخبة ديموقراطيا.

وأضافت كلينتون في بيان أن الشعب المصري أنهى يومان تاريخيان من التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وهو يضع علامة إضافية فارقة ومهمة في عملية الانتقال نحو الديموقراطية.

وقالت كلينتون إن الولايات المتحدة ستواصل دعمها للشعب المصري الذي يسعى لبناء ديموقراطية تعكس قيمه وتقاليده وتحترم حقوق الإنسان وتلبي طموحاته من أجل حياة أفضل، بعد الانتفاضة والثورة على الحكم العام الماضي.

وفي موقف سابق خلال لقائها نظيرها النيوزيلندي، اعتبرت وزيرة الخارجية الأميركية أن الشعب المصري يختار لأول مرة في تاريخه من خلال الانتخابات من سيكون رئيسه.

وأبدت استعداد واشنطن لاستمرار دعم ما يقوم به الشعب المصري.

وأضافت في هذا السياق "مهما كانت نتيجة الانتخابات، فإن الشعب المصري سيواصل سعيه من أجل تحقيق تطلعاته. وطالما أنه يفعل ذلك، فسنستمر في تقديم الدعم له".

في سياق متصل، صرح الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر خلال لقائه‮ ‬أمس الخميس شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في القاهرة بأن مركز كارتر لمراقبة الانتخابات قام بمراقبة أكثر من 90 عملية انتخابية على مستوى العالم،‮ ‬وكان أهمها تلك الانتخابات المصرية التي تميزت بالشفافية والنزاهة والإقبال المنقطع النظير.‮
XS
SM
MD
LG