Accessibility links

logo-print

أونروا تنظم ماراثونا لدعم أطفال غزة في واشنطن


ينطلق في التاسع من يونيو/حزيران المقبل تجمع رياضي في العاصمة الأميركية واشنطن هو الأول من نوعه يهدف لدعم الاحتياجات الغذائية والصحية لأطفال قطاع غزة.

وكان من المفترض أن يخصص ريع سباق للعدو والمشي لمسافة خمسة كيلومترات سيرٍ وجريٍ للنشاطات الصيفية التي تمولها الانروا في القطاع، غير أن التعهدات المالية اللازمة لم تصل إلى الحد المطلوب.

وقالت دلال محمد المديرة التنفيذية في KinderUSA المنظمة الأميركية لدعم الأطفال المحتاجين: "كان هدفنا الأساسي في البداية جمع تبرعات لدعم الألعاب الصيفية في قطاع غزة. ولكن لسوء الحظ لم نتمكن من جمع الأموال التي تم التعهد بها واللازمة لتمويل هذه الألعاب، لذا فقد بات الهدف هو جمع تبرعات لدعم برنامج الصحة النفسية في غزة. للأسف، هذه التبرعات ضرورية لتوفير الاحتياجات الغذائية الأساسية وليس الألعاب. وهذا يعني خسارة بالنسبة للأطفال في كل الأحوال".

ولم تخف دلال خيبة أملها لعدم استطاعتهم تأمين المال اللازم لدعم الأنشطة الصيفية لأطفال غزة:"أقرت العديد من الجهات المانحة التي تتعهد بدعم النشاطات الصيفية كل عام، بوجود أزمة حادة في كميات المواد الغذائية الأساسية الغذاء للأطفال. ومن ثم فهم يفضلون تخصيص أموالهم لتأمين الاحتياجات الغذائية بدلا من دعم الألعاب. وهذا أمر محزن لان الأطفال أيضا بحاجة للاستمتاع بالحياة واللعب".

رغم ذلك بدت دلال متفائلة بشأن إعداد المشاركين في السباق، بينهم رجل مريض خرج لتوه من المستشفى.

وأضافت "احد المشاركين خضع لعملية جراحية مؤخرا قال إنني استطيع دفعه أثناء ارتدائه حذاءً خاصا للمشاركة في السباق. إذا السباق يهدف إلى تلبية احتياجات الأطفال الفلسطينيين ولدعم برنامج الصحة النفسية المجتمعية الذي تموله وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين".

وستكون نقطة الانطلاق في Rock Creek Park روك كريك باركفي في واشنطن وكذلك ستكون هناك نقطة الوصول.
XS
SM
MD
LG