Accessibility links

وزير الدفاع وكالة يبحث التطورات العراقية مع مسؤولين كبار في واشنطن


وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي

وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي

بحث وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي مع نائب وزيرة الخارجية الأميركية وليام بيرنز في واشنطن أمس القضايا ذات الاهتمام المشترك والالتزام بالشراكة طويلة الأمد ضمن اتفاقية الإطار الاستراتيجي المبرمة بين البلدين.

ويترأس الدليمي الذي يتواجد حاليا في واشنطن الوفد العراقي المشارك في اجتماعات لجنة التنسيق المشتركة للدفاع والأمن بين العراق والولايات المتحدة.

وقال بيان للسفارة الأميركية في بغداد اليوم إن بيرنز إلتقى بالدليمي أمس وشدد على ضرورة عقد الإجتماعات بين الجانبين العراقي والأميركي لوضع "أطر الإلتزام المتبادل بالسعي لتحقيق شراكة أمنية دائمة في إطار مدني".

وأضاف البيان أن نائب الوزيرة الأميركية أعرب عن تقديره للإستعدادات التي قام بها العراق لاستضافة اجتماعات خمسة زائد واحد في بغداد، مضيفا أن هذا يعد مؤشرا آخر بعد استضافة مؤتمر القمة العربية في آذار الماضي على اضطلاع العراق بدوره البناء في المنطقة والعالم من أجل تحقيق مزيد من الاستقرار الإقليمي.

وكان الدليمي قد التقى وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا في واشنطن وأجرى معه محادثات حول آخر التطورات على الساحة العراقية، بالإضافة إلى اتفاقية الإطار الاستراتيجي المبرمة بين بغداد وواشنطن.

XS
SM
MD
LG