Accessibility links

أونغ سان سو تشي تزور بانكوك بأول رحلة لها للخارج منذ 24 عاما


زعيمة المعارضة البورمية والعضو في البرلمان اونغ سان سو تشي

زعيمة المعارضة البورمية والعضو في البرلمان اونغ سان سو تشي

تتوجه زعيمة المعارضة البورمية والعضو في البرلمان أونغ سان سو تشي إلى بانكوك الأسبوع المقبل في أول رحلة لها إلى الخارج منذ 24 عاما.

وقال المتحدث باسم الرابطة الوطنية من اجل الديموقراطية اليوم الخميس نيان ون إن سو تشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام والتي أمضت 15 عاما في الإقامة الجبرية "ستشارك في منتدى اقتصادي عالمي في تايلاند".

وأضاف "ستكون أول رحلة لها إلى الخارج".

وسينعقد المنتدى من 30 مايو/أيار إلى الأول من يونيو/حزيران.

وأوضح المتحدث أنها ستصل إلى بانكوك في 28 مايو/أيار.

وتجري سو تشي التي حصلت في الثامن من مايو/أيار على أول جواز سفر لها منذ 20 عاما، الاستعدادات للقيام بجولة مهمة إلى الخارج.

جرائم ضد الإنسانية


من ناحية أخرى، اتهمت منظمة العفو الدولية أمس الأربعاء الجيش البورمي بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في ولايات تقطنها أقليات إثنية شمال بورما.

وجاء في تقرير سنوي للمنظمة أن الحكومة البورمية أجرت إصلاحات سياسية واقتصادية محدودة، لكن الانتهاكات التي ارتكبت في بعض المناطق، قد ازدادت في العام 2011، وأن هذه الانتهاكات تشكل جرائم ضد الإنسانية أو جرائم حرب وتلقي ظلالا من الشك حول الإصلاحات التي قامت بها الحكومة.

وقالت المنظمة إن الجنود البورميين يقومون بشن هجمات عشوائية استهدفت أحيانا مدنيين ينتمون إلى أقليات إثنية، واتهمت المنظمة أيضا السلطات البورمية بعرقلة وصول المواد الغذائية إلى عشرات آلاف النازحين.‏
XS
SM
MD
LG