Accessibility links

logo-print

روسيا تدعو لمحادثات بين الحكومة السورية ومعارضيها برعاية دولية


سيرغي لافروف خلال لقائه الرئيس السوري بشار للأسد

سيرغي لافروف خلال لقائه الرئيس السوري بشار للأسد

اقترحت روسيا عقد محادثات في موسكو بين الحكومة السورية ومعارضيها برعاية الأمم المتحدة.

وقال نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف إن روسيا اقترحت بدء هذا الحوار في موسكو، نظرا إلى تحفظات مندوبي المعارضة في الخارج عن التوجه إلى سوريا والطابع غير المقبول في نظر السلطة لعقد الاجتماع في القاهرة برعاية الجامعة العربية.


تكليف الشرع بإجراء الحوار


وأضاف بوغدانوف في مقابلة صحافية تنشر لاحقا، إن الرئيس بشار الأسد كلف نائبه فاروق الشرع إجراء هذا الحوار بحسب المسؤول الروسي.

وذكر بوغدانوف بأن ممثلي مجموعات المعارضة كافة كان يجب أن يجتمعوا في السادس عشر والسابع عشر من مايو/أيار في القاهرة للتوافق على برنامج مشترك وتسوية المسائل التنظيمية ولكن المؤتمر ارجىء إلى موعد غير محدد، بناء على طلب المجلس الوطني السوري المعارض.


مليارات دولار خسائر سوريا


هذا وقد أعلن وزير النفط السوري سفيان علاو أن بلاده تكبدت خسائر تصل إلى أربعة مليارات دولار جراء العقوبات المفروضة على دمشق.

وقال الوزير في مؤتمر صحافي إن سبب الأزمة الحالية في مادة الغاز المنزلي هو إجراءات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية التي استهدفت قطاع النفط في سورية وذلك بهدف الضغط على الشعب السوري وزيادة الحصار على حياته ولقمة عيشه حسب الوزير علاو.


مقتل 17 في المحافظات السورية


وعلى صعيد الخسائر البشرية، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 17 شخصا الأربعاء في عدد من المحافظات والبلدات السورية من بينها محافظة دير الزور وفي حمص وحماه وحلب.
XS
SM
MD
LG