Accessibility links

وصول مراقبين جدد إلى حماة وسط استمرار عمليات القوات السورية


حافلة استهدفتها عبوة ناسفة على طريق مطار دمشق

حافلة استهدفتها عبوة ناسفة على طريق مطار دمشق

وصل سبعة مراقبين جدد إلى مدينة حماة ليرتفع بذلك عدد المراقبين في تلك المدينة الواقعة وسط سورية الى 28 عنصرا.

وافادت القناة الإخبارية السورية الحكومية أن الفريق في المدينة التقى بمحافظها موفق مخلوف حيث جرى توزيعهم بعد ذلك إلى ثلاث فرق رئيسية.

ميدانيا، قال القائم بالاعمال الإيراني في دمشق إن ثلاثة سائقين إيرانيين خطفوا من قبل المجموعات المسلحة اثناء نقلهم بضاعة من إيران إلى سورية.

في سياق آخر، اتهمت منظمة العفو الدولية التي تدافع عن حقوق الانسان النظام السوري بتعذيب وقتل معتقلين ومتظاهرين سلميين والقيام بأعمال قد تشكل جرائم ضد الانسانية.

تسعة قتلى


وارتفعت حصيلة القتلى في سورية اليوم إلى تسعة مع اعلان الهيئة العامة للثورة السورية عن اعدام خمسة جنود، حينما حاولوا الانشقاق عن الجيش في معضمية الشام بمحافظة ريف دمشق.

وكان اربعة أشخاص قتلوا في وقت سابق في محافظات حمص ودرعا وحلب.

وواصلت القوات السورية النظامية قصف مدينة الرستن في حمص، بحسب ما أفاد ناشطون والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستمر قصف الجيش السوري على مدينة الرستن التي يتحصن فيها عدد كبير من المنشقين عن القوات النظامية ومن بينهم ضباط برتب رفيعة، بحسب ما أفاد ناشطون في المدينة.

وأفاد المرصد أن مجموعة من القوات النظامية حاولت التسلل إلى داخل المدينة، مشيرا إلى أن وتيرة القصف تصل إلى قذيفة في الدقيقة.

وتحاصر القوات النظامية هذه المدينة منذ اشهر وقد حاولت اقتحامها مرات عدة منذ سيطرتها على حي بابا عمرو في مدينة حمص مطلع مارس/ آذار. وفي الرابع عشر من الشهر الجاري تكبد الجيش النظامي خسائر كبيرة عند مدخل المدينة اثناء محاولته اقتحامها.

وقتل مواطن في القصير في المحافظة نفسها برصاص قناص وفقا للمرصد.

وتتعرض أحياء مدينة حمص لقصف القوات النظامية بالتزامن مع سماع اصوات طلقات رشاشات ثقيلة.

وفي دمشق، افاد المرصد السوري بمقتل ثلاثة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة على طريق مطار دمشق الدولي، ولم يحدد المرصد ما اذا كانت الحافلة مدنية أو عسكرية.

وسمعت أصوات انفجارات ليلا في حرستا والقطيفة والمعضمية التي سقط فيها جرحى بنيران القوات النظامية، ودوما التي دارت فيها اشتباكات بين الجيش ومنشقين.

وفي درعا جنوب البلاد، قتل مواطن برصاص حاجز أمن في انخل. وفي بلدة الشيخ مسكين اعتقلت القوات النظامية عددا من الشبان إثر حملة مداهمات.

وفي حلب، قتل مواطن في بلدة عندان برصاص القوات النظامية.

واسفرت اعمال العنف الثلاثاء عن مقتل 26 شخصا من بينهم 14 مدينا و12 جنديا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
XS
SM
MD
LG