Accessibility links

العاهل الأردني يلتقي في عمان وزيرة الأمن الوطني الأميركية


العاهل الأردني

العاهل الأردني

بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع وزيرة الأمن الوطني الأميركية جانيت نابوليتانو في عمان الثلاثاء تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى سبل توثيق العلاقات الأردنية - الأميركية في مختلف المجالات.

وأجرت وزيرة الأمن الوطني الأميركية والوفد المرافق لها مباحثات منفصلة مع كل من رئيس الوزراء الأردني فايز الطراونة ووزير الخارجية ناصر جودة ووزير الداخلية غالب الزعبي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول مشعل الزبن.

وأكد رئيس الوزراء فايز الطراونة خلال اللقاء عمق العلاقات الأردنية - الأميركية ورحب بالتنسيق بين البلدين الصديقين في مجال أمن الطيران المدني.

وندي شيرمان وكاثرين اشتون في عمان
من جانب آخر، أجرى وزير الخارجية الأردني ناصر جودة مباحثات منفصلة مع كل من نائبة وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ويندي شيرمان والممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون.

وبحث وزير الخارجية الأردني مع المسؤولة الأميركية العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات التي تشهدها المنطقة وعملية السلام.

واستعرض جودة الجهود الأردنية لدفع عملية السلام مؤكدا أن الأردن يعتبر أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة مصلحة وطنية أردنية كما هي مصلحة فلسطينية.

من جهة أخرى، بحث جودة مع المسؤولة الأوروبية العلاقات المتميزة بين الأردن والاتحاد الأوروبي والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خاصة عملية السلام.
XS
SM
MD
LG