Accessibility links

logo-print

راسموسن يؤكد أن الأطلسي لا ينوي القيام بعمل عسكري في سورية


الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن يتوسط المجتمعين في قمة شيكاغو

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن يتوسط المجتمعين في قمة شيكاغو

عبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن الأحد عن قلقه من العنف في سورية لكنه أكد أن الحلف "لا ينوي" القيام بأي عمل عسكري ضد النظام السوري.

وقال راسموسن في مؤتمر صحافي خلال قمة الحلف الأطلسي في شيكاغو "ندين بشدة سلوك قوات الأمن السورية وقمعها السكان وندعو القيادة السورية إلى تلبية التطلعات المشروعة للشعب السوري".

وأضاف راسموسن "لكن الحلف الأطلسي ليس لديه نية للتدخل في سورية".

وواجهت حكومات دول الحلف انتقادات لدعمها العمليات العسكرية التي جرت في ليبيا واستبعادها اي تدخل عسكري في سورية حيث يواجه متظاهرون ومتمردون معارضون مسلحون بشكل سيء قمع القوات الحكومية السورية المدججة بالسلاح.

مقتل تسعة عسكريين منشقين

قتلت قوات الجيش السوري فجر الاثنين تسعة عسكريين منشقين في ضواحي العاصمة دمشق، حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن المنشقين كانوا يحاولون الانسحاب من منطقة جسر العَبّ في دوما تحت جنح الليل، حين كمنت لهم القوات الحكومية وقتلتهم.

مجموعة تتبنى تفجير دير الزور

وقد تبنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "جبهة النصرة" انفجارا وقع في دير الزور شرق سورية السبت، وأسفر عن سقوط تسعة قتلى، بحسب ما جاء في بيان.

وقال بيان حمل الرقم تسعة إن "جنود جبهة النصرة في المنطقة الشرقية- دير الزور شنوا هجوما على المنطقة الأمنية التي تضم فرعي الأمن العسكري وفرع المخابرات الجوية".

وأضاف البيان الذي يستخدم أسلوب الحركات الإسلامية المتشددة أن "استشهاديا" انطلق "بسيارته المفخخة ليقتل من قتل وليخلع قلوب من بقي من ناج أو جريح، وليضع هذا النظام الفوضوي في متاهة لا يعرف رأسه من ذنبه فيها".

وأكد البيان أن العملية لم تسفر عن إصابة أحد من المدنيين مضيفا "هو امر تحرص عليه جبهة النصرة ما أمكنها".

وأشار إلى أن "جبهة النصرة" ستواصل عملياتها "حتى تطهير ارض الشام من رجس النصيريين - العلويين وتريح أهل السنة من ظلمهم".

وكانت وكالة سانا ذكرت أن انفجارا "انتحاريا" وقع أمام مبنى مؤسسة الإنشاءات العسكرية في دير الزور السبت ما أدى إلى مقتل "تسعة من المدنيين وحراس المبنى وإصابة العشرات بعضهم جروحه خطيرة".
XS
SM
MD
LG