Accessibility links

logo-print

اشتباكات عنيفة بين القوات والمنشقين في مناطق عدة بدمشق


فريق من بعثة الملاجظين الدوليين في سورية

فريق من بعثة الملاجظين الدوليين في سورية

اندلعت اشتباكات عنيفة الليلة الماضية بين قوات الحكومة ومنشقين في عدة مناطق من العاصمة السورية دمشق، كان أعنفها في منطقة كفر سوسة، دون ورود أنباء عن قتلى أو مصابين، حسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وفي حديث لـ"راديو سوا"، قال جبر الشوفي عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري، إن ما شهدته دمشق السبت، دليل على اتساع دائرة الثورة:

"المجتمع السوري الان كما بدأ رافضا لهذا النظام ترتفع دائرة الرفض وتتسع التظاهرات وبالتالي يتم اقتحام الاحياء أمنيا . هذا الاقتحام لهذه المناطق يدل على مدى امتداد الثورة وتعمقها في نفوس السوريين ومدى تصميمهم على اقتلاع هذا النظام وعلى عملية التغييبر وارادتهم الان الشهادة او النصر."

وقد سقطت قذيفة ار بي جي الاحد على مسافة عشرة امتار من مجموعة مراقبين دوليين كانت تزور مدينة دوما قرب دمشق بدون ان تسفر عن اصابات، على ما افادت صحافية في وكالة الأنباء الفرنسية.

وانفجرت القذيفة امام انظار مجموعة من المراقبين والصحافيين كانت تزور المدينة الواقعة على مسافة 13 كيلومترا شمال شرق دمشق.


سورية تنفي مقتل مسؤولين كبار


ويذكر ان القيادة سورية نفت المعلومات التي أوردتها قنوات فضائية بشأن اغتيال عدد من المسؤولين السياسيين والأمنيين.

وقال العماد حسن تركماني معاون نائب رئيس الجمهورية في تصريح ادلى به للتلفزيون السوري إن ما تناقلته عدد من وسائل الاعلام المرئية عن مقتله ومقتل عدد من المسؤولين الآخرين عار عن الصحة ووصفه بأنه افلاس اعلامي .

بدوره نفى وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الشعار ما أشيع عن مقتله وأكد أنه يمارس عمله بشكل طبيعي.

وكان شريط فيديو أظهر أحد الرجال بزي عسكري سوري يعلن باسم ما أطلق عليه كتائب الصحابة في دمشق وريفها، اغتيال ستة مسؤولين سياسيين وامنيين كبار من الدائرة المقربة من الرئيس بشار الاسد، بدون ان يورد تفاصيل عن عملية الاغتيال.

فرار فلسطينيين من سورية الى الاردن


وقد اعلنت الامم المتحدة ان 480 لاجئا فلسطينيا فروا من سورية الى الاردن منذ بدء الحركة الاحتجاجية في ذلك البلد.

وقال انور ابو سكينة المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين اونروا، ان هذا هو عدد اللاجئين الفارين المسجلين لدى المنظمة.

واضاف ان نصف هؤلاء يقيم في اربد ، وان اخرين يقيمون في منازل ضيافة في بلدة الرمثا الحدودية مع سورية، اضافة الى آخرين في عمان والزرقا شمال شرق العاصمة الاردنية.
XS
SM
MD
LG