Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس أوباما: الولايات المتحدة تسمح بالحرية الدينية وترفض التدقيق في الأشخاص على أساس ديني

إسرائيل تبدأ في ترحيل النشطاء الذين حاولوا كسر الحصار على غزة


بدأت السلطات الإسرائيلية يوم السبت ترحيل نشطاء مؤيدين للفلسطينيين حاولوا اختراق الحصار البحري الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة.

وقالت صحيفة هآرتز في عددها الصادر السبت إن البحرية الإسرائيلية اعترضت سفينة جندية وقاربا ايرلنديا يقل 27 من الناشطين وإمدادات طبية بدآ الرحلة من تركيا إلى غزة.

وقالت متحدثة باسم دائرة الهجرة الإسرائيلية إن مواطنين يونانيين تم ترحيلهما جوا إلى اليونان وأن صحفيين أحدهما أميركا والآخر اسباني سيرحلان جوا الأحد.

كما أطلقت إسرائيل سراح مواطن إسرائيلي وسيدة مصرية عبرت الحدود إلى مصر الليلة الماضية.

وتواصل إسرائيل احتجاز 21 من ركاب سفينتي التضامن مع غزة بانتظار ترحيلهم.

وقد أدانت حركة حماس استهداف إسرائيل متضامنين متجهين إلى غزة.

وقد أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا الجمعة قال فيه:

"تصرف جنود البحرية الإسرائيلية وفقا للخطط واتخذوا كل الإجراءات اللازمة لضمان سلامة النشطاء على متن السفينتين فضلا عن سلامتهم الشخصية."

وقال مصدر عسكري إنه لم تقع إصابات خلال العملية.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي قد أمر البحرية يوم الجمعة باعتراض سفينتين متجهتين إلى قطاع غزة وعلى متنهما نشطاء مؤيدون للفلسطينيين يتحدون الحظر البحري المفروض على القطاع منذ عام 2007.

غارة إسرائيلية شرق خان يونس

ميدانيا، قتل فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون في عدة غارات جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي مساء السبت على شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة كما أفاد مصدر طبي.

وقال ادهم أبو سلمية المتحدث باسم الإسعاف والطوارئ في غزة لوكالة الصحافة الفرنسية "استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون بصاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية على منطقة شرق بلدة القرارة شرق خان يونس".

وأضاف أن القتيل هو "عبد عيد مهنا".

وذكر شهود عيان أن القتيل من عناصر سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وشنت المروحيات الهجومية ثلاث غارات جوية على بلدة القرارة مساء السبت حسب مصدر أمني في الحكومة التي تديرها حركة حماس وشهود.

XS
SM
MD
LG