Accessibility links

تشيلسي يحرز لقب دوري أبطال أوروبا


قائد الفريق جون تيري يرفع الكأس

قائد الفريق جون تيري يرفع الكأس

تمكن فريق تشيلسي الإنجليزي من الفوز بكأس رابطة أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بعد تغلبه على فريق بايرن ميونخ الألماني في المباراة النهائية.

وقاد العاجي ديدييه دروغبا فريقه إلى الفوز باللقب بعد أن أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 88 من الوقت الأصلي بعدما كان الفريق الألماني متقدما بهدف توماس مولر (83)، كما سجل دروغبا ركلة الجزاء الترجيحية الأخيرة التي توجت الفريق الإنجليزي بالكأس.

وحسم الفريق الإنجليزي اللقاء في ضربات الترجيح بعد نفاذ الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكلا الفريقين، حيث سجل تشيلسي أربعة أهداف مقابل ثلاث اهداف لبايرن ميونخ.

وقال قائد فريق تشيلسي، فرانك لامبارت "أكاد لا أصدق، تصميمنا الكبير للفوز، والجهود الكبيرة لنجم المباراة دايدر دروغبا، قد أثمرت".

وتمكن فريق بايرن ميونخ من تسجيل هدف السبق، في الدقيقة 83 من عمر المباراة، ليتمكن بعدها اللاعب العاجي دايدر دروغبا من إحراز التعادل، ليتنفس فريقه الصعداء قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

يذكر أن فريق تشلسي بحاجة إلى هذا الفوز ليضمن المشاركة في البطولة الأوروبية الموسم المقبل بعدما أخفق في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي.
XS
SM
MD
LG