Accessibility links

مسلحو طالبان يشنون هجوما ضد قافلة عسكرية باكستانية


قال مسؤولون أمنيون باكستانيون إن مسلحي طالبان شنوا هجوما على قافلة عسكرية في المنطقة القبلية الشمالية الغربية السبت مما أسفر عن مقتل خمسة جنود واصابة ثلاثة اخرين.

وقال المسؤولون ان القافلة تعرضت للهجوم قرب بلدة رزمك التي تبعد اكثر من 50 كيلومترا جنوبي ميرانشاه البلدة الرئيسية في منطقة شمال وزيرستان القبلية المحاذية لافغانستان.

وقال مسؤول أمني في بيشاور لوكالة الصحافة الفرنسية إن "القافلة كانت تتنقل من منطقة إلى أخرى حينما هاجمها مسلحو طالبان حيث قتلوا خمسة جنود واصابوا ثلاثة آخرين".

وأكد مسؤول أمني آخر في ميرانشاه الحادث حيث قال إن المهاجمين كانوا مسلحين بصواريخ ورشاشات.

وقال المسؤول "اطلقوا قنابل يدوية ايضا خلال الهجوم".
وأضاف أن الجنود ردوا على الفور بنيران اسلحتهم الخفيفة والثقيلة غير أنه لم ترد أنباء عن ضحايا في صفوف طالبان.

يذكر أن منطقة شمال وزيرستان تعد الهدف الرئيسي لقصف الطائرات الاميركية بدون طيار وهي المعقل الاسوأ سمعة لحركة طالبان افغانستان والمقاتلين المرتبطين بالقاعدة في الحزام القبلي المتمتع بشبه حكم ذاتي في باكستان.

ووصفت واشنطن المنطقة الشمالية الغربية من باكستان بأنها المقر العالمي للقاعدة بينما يزيد المسؤولون الاميركيون ضغوطهم على اسلام اباد لشن هجوم عسكري شامل على هذه المنطقة.

ورغم الضغوط التي تتعرض لها اسلام اباد منذ مقتل اسامة بن لادن في عملية نفذتها قوات اميركية خاصة داخل باكستان في الثاني من مايو/أيار، إلا أنها تصر على عدم القيام بعمليات في شمال وزيرستان إلا حينما ترتأي ذلك.

وقتل اكثر من 4700 شخص في مختلف انحاء باكستان في هجمات تتهم طالبان وغيرها من الجماعات الاسلامية المتطرفة بالمسؤولية عنها منذ أن داهمت القوات الحكومية مسجدا متشددا في اسلام اباد في 2007.
XS
SM
MD
LG