Accessibility links

موقع الكتروني يتيح تطبيقات خاصة بالحج لهواتف أي فون


سعى موقع آي-فون إسلام على الإنترنت إلى تزويد الحجاج والمعتمرين بتطبيقات الهاتف الذكي آي فون وآي باد الخاصة بالحج وذلك تحت شعار "هناك برامج لكل شيء".

وأتاح الموقع التطبيقات المذكورة مجانا على شبكة الإنترنت خلال فترة الحج.

ويحتوي أحد تلك التطبيقات على أدعية وأذكار تقال أثناء إقامة شعائر الحج، كما أن هناك تطبيقات وبلغات متعددة تحتوي على موسوعات ضخمة من الدروس الدينية المتمثلة بملفات صوتية وكتب إلكترونية مجانية تشرح مناسك الحج، وتحتوي على فتاوى تهم الحجاج بالإضافة إلى تطبيقات تعرض رحلة الحج على شكل صور.

ويستطيع الحاج عبر هاتفه الذكي مشاركة أجزاء من هذه المعلومات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو إرسالها إلى أصدقائه بالبريد الالكتروني.

وشكرَ أحد الحجاج القائمين على هذه التطبيقات معلقاً على الموقع "تطبيقات الحج اشتملت على معلومات قد يغفل عنها البعض. كل الشكر للقائمين على تطوير هذا الموقع. ولكم نصيب من الدعاء في حجتي لهذا العام إن شاء الله".

وبعض تلك التطبيقات لا يحتاج للاتصال بشبكة ً بالإنترنت بينما يتطلب بعضها ذلك، لذا تتنافس شركات الاتصالات المحلية في موسم الحج في تقديم خدمة الاتصالات والإنترنت للحجاج على هواتفهم الذكية وتعلن بأنها جميع الاتصالات هي وفق التسعيرة المحلية وتنوّه في إعلاناتها إلى إمكانية حصول زبائنها من الحجاج على أعلى درجات السرعة في مجال الإنترنت ونقل البيانات.


XS
SM
MD
LG