Accessibility links

عباس يؤكد التصميم على التوجه الى الأمم المتحدة ويعتبره حقا فلسطينيا


جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في تصريحات لراديو سوا، تأكيده بان التوجه الى الامم المتحدة حق فلسطيني ولا رجعة عنه.

وتحدث الرئيس عباس للصحفيين عقب اداءه صلاة العيد في مقر الرئاسة برام الله عن التصعيد الاسرائيلي وقال انه منذ فترة طويلة وهم يمارسون كل انواع التصعيد ومؤخرا زادت وتيرة الاستيطان وبالذات في القدس و في ارجاء مختلفة من الضفة الغربية واضافة الى ذلك ما يعتبرونه عقوبات على الشعب الفلسطيني حيث يحتجزون الاموال وغيرها يضاف الى ذلك الهجمة الشرسة بسبب الذهاب الى الأمم المتحدة واليونسكو وهذا بطبيعة الحال حق فلسطيني .

وعن موعد انعقاد مجلس الأمن الدولي للنظر في الطلب الفلسطيني قال الرئيس عباس ردا على سؤال لـ"راديو سوا" ان الأمر ستتم مناقشته في وقته فقد تم تقديم الطلب الى مجلس الأمن، وينتظر الفلسطينيون ماذا ستكون ردود الفعل العالمية . وفيما يتعلق بالتلويح الفلسطيني بحل السلطة في ظل انغلاق الأفق السياسي قال عباس ان السلطة لا تهدد بشئ.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد وضع اكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بعد ان ادى صلاة العيد في مسجد التشريفات بمقر الرئاسة برام الله والى جانبه العديد من المسؤولين الفلسطينيين.

هنية يصف الاضحى بعيد الحرية

وفي غزة صرح اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة والقيادي في حماس ان عيد الاضحى هذا يعد "عيد الحرية" لكل الشعوب التي "خرجت تريد اسقاط النظام وتريد الحرية لفلسطين والقدس".

وقال هنية في خطبة صلاة عيد الاضحى في مسجد فلسطين في غزة انه "عيد الحرية لمصر وتونس وليبيا وكل الامة التي انتصرت على الحصار والاستبداد واعلنت تسلمها لزمام الامور مجددا".

ورأى أن "الامة تصنع مجدها الحضاري من جديد بعد ان عاشت سنوات من السجن السياسي والضياع والتبعية".

XS
SM
MD
LG