Accessibility links

logo-print

وفاة ملكة الديسكو دونا سمر


دونا سمر

دونا سمر

توفيت المغنية دونا سمر الملقبة بملكة الديسكو عن عمر ناهز 63 عاما في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية وذلك بعد معاناة مع مرض السرطان.

وتعتبر دونا النجمة الأكثر شهرة فى أغاني الديسكو والجاز وتحتل مرتبة متقدمة جدا على سائر النجوم والمغنيين حتى فى السبعينيات حيث أنها لقبت بـ "ملكة الديسكو".

وشقت سمر طريقها إلى الشهرة عام 1975 بأغنيتها "أحب أن أحبك" التي كانت أغنية ناجحة جدا لكنها كانت في الوقت نفسه مثيرة للجدل.

من جانبه، حيا الرئيس الأميركي باراك اوباما في بيان "صوتا لا ينسى". وقال إن "أوساط الموسيقى فقدت أسطورة في وقت مبكر معتبرا أن دونا سامر "كانت فعلا ملكة الديسكو".

وأثار الإعلان عن وفاتها سلسلة من ردود الفعل عبر تويتر. وكتبت المغنية ماري جاي بلايج "ارقدي بسلام دونا سامر!!! لقد غيرت فعلا المعطيات".

وقالت المغنية لاتويا جاكسون شقيقة مايكل جاسكون "تعازي إلى عائلة دونا سامر وأقاربها. سنشتاق إليها كثيرا. لقد كانت فعلا ملكة الديسكو".

وقال المنتج الأميركي الاسطوري كوينسي جونز "ارقدي بسلام أيتها العزيزة دونا سامر. صوتك كان نبض قلب عقد من الزمن" في حين حيت المغنية كايلي مينوغ دونا بقولها إنها كانت "احد مصادر الوحي الموسيقي الأولى لي".

وأشار موقع "تي ام زي" الى أن دونا سامر كانت تحاول في الأشهر الأخيرة انجاز البوم جديد مشددا على أنها سعت على إخفاء إصابتها بالسرطان.

وكانت متزوجة من بروس سودانو ولهما ابنتان على ما أوضح الموقع.

XS
SM
MD
LG