Accessibility links

logo-print

موسى يتعهد بالحفاظ على العلاقات مع الولايات المتحدة في حال انتخابه رئيسا


عمرو موسى خلال مؤتمر صحافي

عمرو موسى خلال مؤتمر صحافي

تعهد المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى بالحفاظ على العلاقات المصرية مع الولايات المتحدة في حال فوزه في الانتخابات المقررة في 23 و24 مايو/أيار الجاري.


وقال في مقابلة أجرتها معه شبكة سي إن إن "إن مصر في حاجة إلى أن تكون علاقتها بالولايات المتحدة على أحسن ما يكون"، مشيرا إلى أنه لا يؤيد أية مغامرات سياسية يمكن أن تؤدى إلى أي تدهور في العلاقات بين البلدين.


وأضاف "أن ما تنشده مصر من الولايات المتحدة في الوقت الراهن هو أن تسعى القيادة الأمريكية نحو تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة السعي لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية".

وطالب موسى، المرشح الجمهوري في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومني إلى أن يعيد النظر في سياساته حال فوزه في الانتخابات، وبخاصة فيما يتعلق بدعمه للسياسات الإسرائيلية الحالية التي وصفها بـ"الأشد تعصبا".


وتعهد موسى بأنه في حال فوزه بمقعد الرئيس، فسوف يبذل جهده بدعم من أغلبية الشعب المصري، بما في ذلك حقوق المرأة وتحديث مصر وإعادة بنائها وإعادة العلاقات مع سائر دول العالم، مشيرا إلى أن مصر لديها فرصة سانحة لتحقيق ذلك الآن أفضل من ذي قبل.

XS
SM
MD
LG