Accessibility links

logo-print

المطلك يقول إن المالكي شخصية وطنية ويجب التعامل معه


نائب رئيس الوزراء صالح المطلك

نائب رئيس الوزراء صالح المطلك

بغداد - أحمد جواد

وصف نائب رئيس الوزارء صالح المطلك في مقابلة مع قناة العراقية الاربعاء رئيس الوزراء نوري المالكي بأنه شخصية وطنية على الجميع التعاون معه.

وقال المطلك إن المشكلة مع المالكي لا تتعدى حدود الاختلاف في وجهات النظر، مشيرا إلى أنه يتفق مع مواقف المالكي في عدة قضايا من بينها تلك المتعلقة بوحدة العراق وسيادة القانون.

تجدر الإشارة إلى أن المطلك لم يحضر جلسات مجلس الوزراء منذ اندلاع الأزمة بينه وبين رئيس الحكومة في شهر كانون ثاني يناير الماضي.

هذا وقال الأمين العام للكتلة العراقية البيضاء جمال البطيخ إن جهود الوساطة التي بذلت خلال المدة الماضية نجحت في إنهاء الخلاف بين رئيس الوزراء نوري المالكي ونائبه صالح المطلك، مرجحا عودة الأخير إلى مزاولة عمله قريبا.

وأكد النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين الأسدي أن هناك تقاربا بين المالكي والمطلك بعد لقاءات عقدها مقربون منهما لحل الخلاف، وأشار إلى أن التقارب يتمركز حول الالتزام بحكومة الشراكة الوطنية والتعاطي معها والسعي لإنجاحها.

وسبق لرئيس الوزراء نوري المالكي أن قدم طلبا لمجلس النواب لسحب الثقة عن نائبه المطلك على خلفية تصريحات أدلى بها الأخير وصف فيها المالكي بالدكتاتور.
XS
SM
MD
LG