Accessibility links

طنطاوي يدعو المصريين إلى القيام بمسؤولياتهم خلال انتخابات الرئاسة


القائد العام للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي

القائد العام للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي

دعا المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة في مصر الشعب المصري بالقيام بمسئوليته الوطنية خلال الانتخابات الرئاسية المقرر أن تبدأ في 23 و24 مايو/أيار الجاري واختيار المرشح الأنسب لمصر مؤكدا أن القوات المسلحة ستنجح في إجراء هذه الانتخابات "بصورة شفافة ونزيهة".

وقال طنطاوي خلال افتتاحه للمشروع التكتيكى بالذخيرة الحية (نصر 2) الذي تجريه إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية إن الجيش سيتولى تأمين الانتخابات الرئاسية بالتعاون مع أجهزة الشرطة والقضاء المصري.

وأضاف أن القوات المسلحة لن تسمح "لأحد أن يضرها أو يستدرجها إلى أي شيء غير المهام الرئيسية المكلفة بها ولن تؤثر فيها الصغائر أو الاستفزازات".

كما استنكر الدعوات "بأننا نعادي دولة ما أو نلغي معاهدة مع دولة ما" في إشارة منه إلى التصريحات التي صدرت في الفترة الأخيرة من مرشحين رئاسيين وشخصيات عامة بشأن تعديل معاهدة السلام مع إسرائيل.

وأوضح "إننا لا ندخل الحرب إلا إذا كنا مضطرين لها وعند شعورنا بالخطر ولذلك فإنه يجب علينا اليقظة باستمرار وأن نكون على أعلى درجة من الكفاءة القتالية والاستعداد".

وبدأت حملة الانتخابات الرئاسية وسط زخم كبير وحالة استقطاب تجاه مرشحين ضد آخرين، خاصة مع ترشح شخصيات محسوبة على النظام السابق مما يثير جدل بشأن رغبة الجيش في البقاء في المشهد السياسي.
XS
SM
MD
LG