Accessibility links

logo-print

برادلي يستبعد شيكابالا من تشكيلة منتخب الفراعنة أمام موزمبيق


بوب برادلي مدرب المنتخب المصري

بوب برادلي مدرب المنتخب المصري

استبعد المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم الأميركي بوب برادلي لاعب وسط الزمالك شيكابالا من تشكيلة المعسكر التدريبي المغلق لمواجهة موزمبيق مطلع الشهر المقبل ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وعزا برادلي هذا القرار إلى سلوك شيكابالا غير اللائق تجاه مدرب فريقه حسن شحاته عند استبداله في المباراة التي أقيمت مع نظيره الفاسي المغربي الأحد الماضي ضمن إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقرر مجلس إدارة الزمالك بعد المباراة إيقاف شيكابالا إلى أجل غير مسمي، وتحويله للتحقيق والتوصية بالبحث له عن عقد احتراف، بعدما أصر شحاتة على عدم رغبته في وجوده في صفوف الفريق بعد أن "خرج عن النص والذوق العام وعنّف مدربه بشكل غير لائق عقب تغييره في الدقيقة 65 من عمر اللقاء"، الذي انتهى لصالح الزمالك بهدفين نظيفين وبلوغه الدور ربع النهائي في دوري المجموعات.

وكشف مصدر مسؤول في الجهاز الفني للمنتخب المصري لوكالة الصحافة الفرنسية الاثنين عن إحجام برادلي عن اختيار شيكابالا في تشكيلة المنتخب، تضامنا مع العقاب التأديبي المفروض على اللاعب من قبل إدارة الزمالك.

يذكر أن شيكابالا بدأ الموسم بمشاجرة مع زميله هاني سعيد أسفرت عن كسر في قدم الأخير أبعدته ما يقرب من ثلاثة أشهر عن الملاعب، كما خضع شيكابالا أكثر من مرة إلى التحقيق وفرضت عليه غرامات كثيرة نتيجة الاستهتار والتراخي في التدريبات والغياب غير المبرر عنها، الأمر الذي اضطر شحاته إلى عدم وضعه في التشكيلة التي خاضت إياب الدور الأول أمام أفريكا سبور العاجي، رغم حاجة الفريق إليه.

كما هدد أفراد من الجهاز الفني للزمالك بالاستقالة في حال عودة شيكابالا إلى صفوف الفريق دون عقاب رادع.

وأعلن برادلى الثلاثاء تشكيلة منتخب الفراعنة من 30 لاعبا، يبدأ معسكرهم التدريب الأربعاء على الملعب الفرعي لإستاد القاهرة، وفقا للموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم.

وتضم تشكيلة منتخب الفراعنة: عصام الحضري وأحمد الشناوي وباسم علي ومحمد عبد الشافي وأحمد حجازي ومحمود فتح الله وأحمد سعيد "أوكا" وإبراهيم صلاح وحسام غالي ومحمد النني وعاشور التقي وأحمد خيري وأحمد حسن مكي ومحمد ناجي "جدو" وآدم العبد وأحمد تمساح ومحمد ناصف وأحمد المحمدي ومحمد صلاح ومحمد الجباس ومحمد أبو تريكة وعبد الواحد السيد وأحمد حسن وشريف إكرامي وحسام عاشور وسيد معوض وعماد متعب وأحمد فتحي وحسني عبد ربه ومحمد زيدان.
XS
SM
MD
LG