Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

مقتل 53 شخصا في اشتباكات مع تنظيم القاعدة في اليمن


جنود يمنيون يقصفون مواقع للقاعدة

جنود يمنيون يقصفون مواقع للقاعدة

أكدت مصادر عسكرية يمنية أن 53 شخصا قتلوا الثلاثاء بينهم 12 مدنيا وجنديان في معارك وغارات ضد عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة ابين الجنوبية.

وقال مصدر عسكري إن المعارك بين الجيش والقاعدة في محيط مدينة لودر "أسفرت عن مقتل جنديين وإصابة 13 عنصرا من المقاومة الشعبية" الموالية للجيش.

وذكر المصدر، وهو من اللواء 111 المرابط في لودر أن "سلاح الجو يشن غارات" على محيط لودر، خصوصا على جبل ياسوف الذي يتحصن فيه مسلحو تنظيم القاعدة.

وقال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة تدور في جبل ياسوف وفي منطقة محطة الكهرباء عند المدخل الجنوبي لمدينة لودر.

من جانبه، أكد متحدث باسم لجان المقاومة الشعبية التي تساند الجيش في لودر أن المعارك مستمرة بشكل عنيف، خصوصا في جبل ياسوف ومنطقة محطة الكهرباء، وقد أسفرت عن مقتل اثنين من المسلحين المدنيين.

كما أشار المصدر ذاته إلى مقتل ستة عناصر من القاعدة في هذه المعارك، وهي حصيلة أكدها سكان بالمنطقة.

مقتل مدنيين


وأكد شهود عيان أن غارة جوية استهدفت منزلا في مدينة جعار وقتلت عنصرين من القاعدة، إلا أن ثمانية مدنيين قتلوا عندما شن الطيران غارة ثانية على المكان نفسه بعد أن تجمع السكان في المكان.

وأسفرت الغارة الثانية عن 25 جريحا من المدنيين بحسب مصادر متطابقة من السكان، فيما أكدت المصادر في وقت لاحق وفاة أربعة من الجرحى متأثرين بجروحهم لترتفع حصيلة القتلى المدنيين إلى 12 شخصا.

ويتابع الجيش اليمني حملته لإخراج مقاتلي القاعدة من مدينتي زنجبار وجعار ومن باقي المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في ابين محققا تقدما على الأرض.

وتعد هذه الحملة التي أطلقها الجيش السبت الأعنف ضد القاعدة التي سيطر مقاتلوها على زنجبار عاصمة ابين، وعلى مدن أخرى في المحافظة، اعتبارا من نهاية مايو/أيار 2011.

وكانت القاعدة التي تنشط في جنوب اليمن تحت اسم "أنصار الشريعة" قد أحكمت سيطرتها على مناطق واسعة في جنوب وشرق البلاد مستفيدة من ضعف السلطة المركزية ومن الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
XS
SM
MD
LG