Accessibility links

logo-print

نتانياهو يخضع للاستجواب من مراقب الدولة الإسرائيلي


نتانياهو

نتانياهو

خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأسبوع الماضي لاستجواب من مراقب الدولة ضمن تحقيق جار حول رحلات خاصة مولها رجال أعمال قد يكون قام بها نتانياهو فيما كان يتولى منصبا عاما.

وقال شلومو راز المتحدث باسم مراقب الدولة ان "رئيس الوزراء خضع للاستجواب من مكتب مراقب الدولة الخميس" مؤكدا المعلومات التي نشرتها صحيفة هارتس.

وهذه المرة الثانية التي يخضع فيها نتانياهو للاستجواب في هذه القضية التي كشفت قبل نحو عام بقليل اثر تحقيق للقناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الإسرائيلي.

وكشفت القناة وثائق محاسبة تعزز الفرضية التي تقول ان بعض الرحلات الشخصية والعائلية لنتانياهو تم تمويلها من قبل رجال أعمال ومانحين، عندما كان هذا الأخير وزيرا للمالية وزعيما للمعارضة.

ونقلت صحيفة هارتس عن مصادر مقربة من التحقيق قولهم بان هذه المرة الأخيرة التي سيخضع فيها نتانياهو للاستجواب وسيتم إرسال النسخة الأولية من نتائج التحقيق له ولمحاميه قبل نهاية ولاية مراقب الدولة الحالي ميخا ليندنشتراوس في الاول من يوليو/ تموز المقبل.

وكان ليندنشتراوس اعلن في 31 من مارس/آذار بأنه سيحقق في الاتهامات المتعلقة برحلات نتانياهو الخاصة للتأكد من ان كان هناك "تضاربا في المصالح".

وتقدم رئيس الوزراء بشكوى ضد القناة العاشرة بتهمة التشهير، مؤكدا انه احترم القانون والقواعد الأخلاقية للبرلمان.
XS
SM
MD
LG