Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

إلقاء قنبلة يدوية على منزل وزير الإعلام اليمني


جنود يمنيون خلال معارك مع القاعدة

جنود يمنيون خلال معارك مع القاعدة

قال مكتب وزير الإعلام اليمني علي العمراني الأحد إن مسلحيْن مجهوليْن ألقيا قنبلة يدوية على منزل الوزير في صنعاء وأصابا شخصا حينما فتحا النار لدى محاولتهما الفرار.

وقال عبد الباسط القاعدي أحد المسؤولين في الوزارة إن رجلين يركبان دراجة نارية ألقيا قنبلة على جناح من المبنى يضم مسكن حراس العمراني في وقت متأخر الليلة الماضية ولم يسفر الهجوم عن وقوع إصابات.

وأضاف أن أحد المارة أصيب في قدمه خلال إطلاق نار بينما كان الرجلان يلوذان بالفرار.

ويبرز الحادث الوضع الأمني الهش في البلاد حيث يحاول الرئيس عبد ربه منصور هادي بتشجيع من الولايات المتحدة، سحق المتطرفين الإسلاميين المرتبطين بتنظيم القاعدة في جنوب البلاد.

القوات اليمنية تحرز تقدما

من جهة أخرى، أحرزت القوات اليمنية الأحد تقدما في هجومها لاستعادة مدينتين تسيطر عليهما القاعدة في جنوب البلاد وفقا لمصادر عسكرية، في حين تزايدت الغارات التي تشنها طائرات أميركية بدون طيار على مواقع التنظيم.

وكانت هذه الحملة الجارية في صلب اجتماع عقد في صنعاء بين الرئيس عبد ربه منصور هادي ومستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي جون برينان، كما ذكرت وكالة سبأ اليمنية للأنباء.

وقال ضابط في الجيش إن المعارك مستمرة والجيش يواصل تقدمه باتجاه زنجبار بعدما بدأ هجوما واسعا لاستعادة المدينة وبلدة جعار من المتطرفين الذين يسيطرون عليهما منذ عام.

وأعلن مصدر عسكري آخر أن الطيران الحربي شن صباح الأحد غارات على مواقع في المدينتين دعما للقوات التي تشن هجوما بريا، فيما أكدت مصادر متطابقة مقتل 22 شخصا خلال يومين من المعارك.
XS
SM
MD
LG