Accessibility links

logo-print

مجلس الشعب يحيل بلاغا ضد شفيق للنيابة العامة


ملصق انتخابي للمرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق

ملصق انتخابي للمرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق

أحال مجلس الشعب ما تضمنه البيان العاجل المقدم من النائب عصام سلطان بشأن اتهامات بالفساد ضد المرشح الرئاسي أحمد شفيق إلى النيابة العامة.


كان سلطان ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الوسط الإسلامي قد اتهم شفيق مبارك بصفته رئيسا لمجلس إدارة جمعية تعاونية بأنه باع قطعة أرض في مصر على البحيرات المرة مساحتها 40 ألف متر لنجل الرئيس المصري السابق علاء بمبلغ 75 قرشا للمتر مع أن ثمن متر الأرض قبل أربع سنوات كان سعره ثمانية جنيهات، على حد قوله.


في المقابل، قالت الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء الأسبق أن "عملية الابتزاز" لن تعرقله أو تعطله عن مواصلة حملته الانتخابية.


واتهمت النائب باستغلال مجلس الشعب للهجوم على المرشح الرئاسي بدلا من الذهاب مباشرة ببلاغه إلى النائب العام وعدم تعطيل أعمال مجلس الشعب.


كما نفت الحملة ما تردد في بعض المواقع الالكترونية عن قيام عدد من سيارات التبرع بالدم التابعة لوزارة الصحة بنقل مؤيدي شفيق من المحافظات لحضور المؤتمر الذي عقده بأحد الفنادق.


وهو ما أكده عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة، أن الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ولا تؤيد أي مرشح على الآخر ولا يمكن استغلال سيارات الوزارة أو أي من إمكانيتها لصالح أحد المرشحين.


وشدد أباظة على أنه لا يمكن لسيارات بنوك الدم أو الإسعاف أن تتحرك إلا بتصاريح خاصة ولا يمكن أن تشترك في نقل أشخاص بأي حال من الأحوال.

XS
SM
MD
LG