Accessibility links

logo-print

تأجيل محاكمة المتهمين بالقتل في حادثة استاد بورسعيد


أحد المتهمين في احداث بورسعيد

أحد المتهمين في احداث بورسعيد

أرجأت محكمة جنايات بورسعيد محاكمة 73 متهما بالقتل في أحداث استاد بورسعيد التي جرت في أعقاب مباراة كرة القادم بين الناديين المصري البورسعيدي والأهلي القاهري، إلى جلسة الاثنين وذلك لحضور الخبير الفني المنوط به عرض الاسطوانات المدمجة التي تحتوي اللقطات المصورة للأحداث.


واستمعت المحكمة إلى شهادة الطالب حسام ربيع كأحد شهود الإثبات الذي قال إن جماهير المصري قامت برشق حافلات جماهير الأهلي بالأحجار قبل المباراة.


وأشار شاهد الإثبات إلى أنه لدى انتهاء الشوط الأول للمباراة نزل جمهور المصري "إلى الملعب وألقى عليهم الأحجار والزجاجات الفارغة، وعقب انتهاء المباراة أطفئت الإضاءة بالاستاد، واندفع جمهور المصري من أماكنه بكثافة حاملين العصي والهراوات والمقاعد الحديدية صوب جمهور النادي الأهلي للتعدي عليه، وأنه قام على الفور بالهرب إلى أعلى المدرج بعد أن تم التعدي عليه وسرقة متعلقاته الشخصية".


وقال شاهد الإثبات محمود زهرة إنه لدى دخولهم إلى المدرج الشرقي "بدأ جمهور المصري في إشعال الألعاب النارية من شماريخ وباراشوتات ورشق جمهور الأهلي بها، وأن الوضع قد تفاقم في فترة الاستراحة بين الشوطين، وذلك حينما أقدمت أعداد من مشجعي النادي المصري على النزول إلى أرض الملعب في غيبة من قوات الشرطة والأمن المركزي".

XS
SM
MD
LG