Accessibility links

logo-print

المواقع الإلكترونية للجيش والمخابرات الإسرائيليين تعود للخدمة بعد اختراقها


وكالات- أعلنت السلطات الإسرائيلية أن مواقع الانترنت العامة للجيش الإسرائيلي وأجهزة الاستخبارات (الموساد) والأمن الداخلي (الشين بيت) عادت إلى العمل مجددا الإثنين بعدما شلت الأحد.

وحجبت هذه المواقع الثلاثة الأحد بعد يومين على تهديدات مجموعة قرصنة معلوماتية بالرد على اعتراض إسرائيل سفينتين كانتا تحاولان كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

ونسبت الإذاعة لمصادر عسكرية قولها إن "خللا قد طرأ خلال الساعات الأخيرة يمنع المتصفحين من الولوج إلى المواقع الإلكترونية المذكورة،" مشيرة إلى "أنها لا تستبعد أن يعود الخلل إلى عملية اختراق معادية".

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي لم يتأثر موقعه الالكتروني، إن هذا الخلل إلى "مشاكل تقنية خطيرة بسبب خلل في المشغل وليس بسبب قرصنة معلوماتية".

وكانت البحرية الإسرائيلية قد اعترضت الجمعة في المياه الدولية سفينتين تحملان علمي ايرلندا وكندا كانتا تحاولان كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتقلان 27 شخصا وتنقلان أدوية بقيمة 30 ألف دولار، في ثالث محاولة لناشطين مؤيدين للفلسطينيين لكسر هذا الحصار.

وكانت مجموعة مختصة في القرصنة الإلكترونية تطلق على نفسها اسم "أنونيموس" قد هددت في شريط فيديو، بث على الانترنت الجمعة، إسرائيل بالرد على ما قالت إنه عمليات قرصنة قامت بها إسرائيل.

XS
SM
MD
LG