Accessibility links

عرب كركوك يبدون ارتياحا لزيارة المالكي


صورة عامة لمركز مدينة كركوك

صورة عامة لمركز مدينة كركوك

كركوك – دينا أسعد

قال المجلس السياسي العربي إن زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي إلى كركوك وعقد جلسة لمجلس الوزراء فيها أدخلا الطمأنينة في نفوس أبناء المكون العربي في المدينة.

ولفت عضو المجلس لقيادي في الجبهة العراقية للحوار الوطني حسان حمد دهام الجبوري إن العرب في كركوك كادوا أن يفقدوا الأمل في توضيح دور الحكومة المركزية بشأن ما يجري في كركوك حتى جاءت هذه الزيارة بعد سنين عدة من المطالبات، ووصف زيارة المالكي إلى المدينة بأنها ناجحة وأثمرت عن نتائج إيجابية، حسب قوله.

وأعرب الجبوري عن أمل في أن تشهد الفترة المقبلة اتخاذ خطوات جادة لحل مشاكل كركوك التي من بينها مشكلة تقاسم السلطة، والأراضي المتنازع عليها، وتعويض أصحاب الأراضي ممن أخذت أرضيهم.

كما دعا البيان الكتل السياسية إلى عم الحكومة الحالية للقيام بمهامها في تطوير البلد وتحسين العلاقات مع دول الجوار خصوصا وأن العراق يحمل صفة رئيس القمة العربية.

وكان الناطق باسم الحكومة علي الدباغ قد أعلن عن عدة قرارات اتخذها مجلس الوزراء خلال اجتماعه في كركوك الثلاثاء الماضي في مقدمتها تشكيل لجنة خاصة تتولى معالجة الآثار المترتبة على قرار إلغاء قرارات لجنة شؤون الشمال، فضلا عن تشكيل لجنة أخرى تتولى وضع آلية عادلة للتعيين في وظائف الأجهزة الأمنية وبما يضمن الإنصاف بين جميع مكونات المدينة.
XS
SM
MD
LG