Accessibility links

معارك ضارية بين قوات جيش السودان وقوات جنوب السودان


جنود سودانيون في هجليج

جنود سودانيون في هجليج

أعلن الجيش السوداني الأربعاء أن "معارك ضارية" دارت بينه وبين قوات جنوب السودان على الحدود بين البلدين تمكنت في أعقابها قوات الخرطوم من دحر القوات الجنوبية وحلفائها من المتمردين السودانيين.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني في بيان إن قوات الخرطوم هاجمت الاثنين "منطقة كفن دبي وتمكنت بعد معارك ضارية من السيطرة على المنطقة وتأمينها تأمينا كاملا ثم واصلت صباح الأربعاء تقدمها نحو منطقة كافيا كنجي الواقعة على بعد 50 كيلومترا جنوب منطقة كفن دبي وتمكنت من هزيمة فلول الجيش الشعبي وأعوانه وطردهم من المنطقة".


نهب وترويع المواطنين

وأضاف العقيد الصوارمي خالد سعد في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية انه "بعد هزيمة فلول مني مناوي وعبد الواحد بالمنطقة اتجهوا شمالا ينهبون ويروعون المواطنين وتمكنوا من دخول قرية قريضة بولاية جنوب دارفور" الثلاثاء.

وأضاف أن "القوات المسلحة واصلت عملياتها بولاية جنوب دارفور لإجلاء فلول الجيش الشعبي ومعاونيه من متمردي خليل إبراهيم ومني مناوي وعبد الواحد من المناطق المعتدى عليها داخل حدودنا الدولية".

وأكد أن القوات الشمالية "كبدت المارقين خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات جار حصرها، كما احتسبت القوات المسلحة عددا من الشهداء والجرحى"، من دون أن يحدد عددهم.
XS
SM
MD
LG