Accessibility links

مكاتب دولية توقف عملها في رام الله بسبب اعتصام أمام مقرها


فلسطينيون يتظاهرون امام مكاتب الامم المتحدة في رام الله

فلسطينيون يتظاهرون امام مكاتب الامم المتحدة في رام الله

اضطرت مكاتب الأمم المتحدة في رام الله إلى وقف عملها اليوم بعد أن اعتصم عدد من الفلسطينيين أمام مقرها ومنعوا دخول أي موظف إلى المقر.

وقد طالب المتظاهرون الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باتخاذ خطوات لحل أزمة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وهددوا بتعطيل أعمال أكثر من مؤسسة دولية متهمين هيئة الأمم المتحدة بالتقاعس عن القيام بدورها تجاه الفلسطينيين.

يأتي هذا فيما يواصل ألف وستمئة أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية إضرابهم عن الطعام احتجاجاً على ظروف اعتقالهم.


عباس يستقبل أهالي المضربين


هذا وقد استقبل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الأربعاء في مقر الرئاسة برام الله عددا من أهالي الأسرى المضربين عن الطعام، والذي قضي عدد منهم أكثر من 70 يوما في معركة الأمعاء الخاوية وقال إن قضية الأسرى تحتل الأولوية في اهتمامات القيادة الفلسطينية.

وأشار عباس إلى أنه يتابع شخصيا تطورات قضية إضرابهم المفتوح عن الطعام، مؤكدا حرصه الحفاظ على حياتهم.

وذكر رئيس السلطة أنه أوفد وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إلى مؤتمر عدم الانحياز المنعقد في مدينة شرم الشيخ، لطرح قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، مبينا أنه أصدر تعليماته لكافة المسؤولين في السلطة الفلسطينية لطرح قضية الأسرى في كافة لقاءاتهم الدولية.

بدورهم، ثمن أهالي الأسرى، مواقف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الداعمة لقضية أبناءهم، وحرصه على التخفيف من معاناة الأسرى وأهاليهم، ومساندة قضيتهم في كافة المحافل العربية والدولية.

وأشادوا بجهوده المخلصة لإتمام المصالحة الوطنية، مؤكدين أنها المطلب الأساسي لجميع الأسرى من أجل إنهاء الانقسام وتوحيد شطري الوطن.
XS
SM
MD
LG