Accessibility links

logo-print

الأهلي يفوز على انبي ويبتعد في صدارة الدوري المصري


وكالات - فاز فريق الأهلي على مضيفه انبي 3-2 وابتعد في الصدارة في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وسجل عماد متعب (2) ومحمد ابو تريكة (35 من ركلة جزاء) ووليد سليمان (63) أهداف الأهلي، واحمد عبد الظاهر (50) ومحمد شعبان (82) هدفي انبي.

وكان انبي قريبا من التعادل 3-3 لكن إسلام عوض فوت عليه الفرصة بإهداره ركلة جزاء (56) كانت كفيلة بتغيير مجريات اللقاء لو نفذت بنجاح.

يذكر ان انبي كان قد تغلب على الأهلي 1-صفر في الدور ثمن النهائي في سبتمبر/أيلول في طريقه إلى إحرازه لقب بطل كأس مصر للمرة الثانية في تاريخه.

والفوز هو الخامس على التوالي للأهلي على انبي في الدوري وهو لم يخسر أمامه سوى مرة واحدة في اخر 8 مباريات بينهما.

ورفع الأهلي رصيده إلى 14 نقطة وتقدم بفارق ثلاث نقاط على غريمه الزمالك الذي يستضيف اتحاد الشرطة اليوم ويملك مباراة مؤجلة.

وحقق المصري البورسعيد من دون جمهور فوزا على ضيفه المقاولون العرب بهدف وحيد سجله احمد زهران (73) ليرتفع رصيده إلى 10 نقاط مقابل ثلاث للخاسر.

وفاز مصر المقاصة على الداخلية الوافد الجديد بهدف للمغربي عمر نجدي (12).

وتعادل الاتحاد السكندري مع وادي دجله صفر-صفر، والجونة مع غزل المحلة 2-2 في مباراة شهدت طرد أربعة لاعبين بمعدل اثنين من كل منهما عمرو عيسى (35) والغاني صامويل اوكران (67) من الجونة، والغاني صامويل اووسو (35) وإبراهيم فرج (69).

وسجل شريف اشرف (59) وعاشور الأدهم (65) هدفي الجونة، ومحمد عبدالله (21 و43) هدفي غزل المحلة.

وتختتم المرحلة اليوم فيلعب حرس الحدود مع الإنتاج الحربي، وبتروجيت مع طلائع الجيش، وتليفونات بني سويف مع سموحة.
XS
SM
MD
LG