Accessibility links

logo-print

مقتل 11 شخصا في انفجار لغم في أفغانستان


أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية الثلاثاء عن مقتل 11 شخصا إثر انفجار لغم يدوي الصنع في وقت متأخر مساء الإثنين زرعته عناصر من حركة طالبان على جانب طريق في ولاية بادغيس شمال غرب البلاد.

وقالت الوزارة إن تسعة مدنيين من أفراد عائلة واحدة كانوا ضمن القتلى إضافة إلى شرطيين لدى مرور آليات للشرطة كانت عائدة من دورية وكانت تنقل "عائلة فقيرة ومحتاجة".

وذكر المتحدث باسم الوزارة صديق صديقي أن "هذه أيضا جريمة أخرى وعمل وحشي ترتكبه طالبان في حق المدنيين في هذا اليوم الخاص من احتفالنا بعيد الأضحى" معتبرا أن الحركة "لن تتوقف أبدا عن قتل المدنيين".

وأوضح صديقي أنه "رغم بيانها الأخير حول حماية المدنيين أثبتت طالبان مرة أخرى بأنها لا تكترث لحياة الرجال والنساء والأطفال".

ومن ناحيته قال مسؤول محلي في تصريحات صحافية إن انفجار اللغم أصاب آلية للشرطة وسيارة خاصة كانت خلفها الأمر الذي تسبب في مقتل المدنيين التسعة.

وغالبا ما تستخدم حركة طالبان في هجماتها القنابل والألغام يدوية الصنع المزروعة على جانب الطرق ويتم تفجيرها عن بعد أو لدى مرور آليات.

وتستهدف هذه الهجمات أساسا قوافل حلف الأطلسي والقوات الأفغانية لكنها أيضا السبب الرئيسي في مقتل مدنيين خلال النزاع المستمر منذ عقد كامل.

XS
SM
MD
LG