Accessibility links

logo-print

الهاشمي يجدد اتهام السلطات بتعذيب مرافقيه، والسراج يرد


نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي

نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي

جدد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي في بيان صادر عن مكتبه اليوم اتهام الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بتعذيب أفراد حمايته المعتقلين، وكشف عن أسماء قال إنها لضباط متورطين في ما وصفه بتعذيب وابتزاز واغتصاب وقتل عدد من عناصر حمايته.

وأضاف البيان أن المعلومات التي تحدث عنها بعض السياسيين والنواب من أن التحقيق يجري من قبل قضاة التحقيق مباشرة عارية عن الصحة مشيرا إلى أن الذي يحصل فعلا هو قيام هؤلاء الضباط بجمع المعتقلين وتعريتهم وضربهم في أماكن حساسة واغتصاب بعضهم بطرق وحشية، حسب بيان الهاشمي.

وتابع البيان قائلا إن الضباط يطلبون من المعتقلين كذلك شتم بعض الشخصيات السياسية من مكون معين وتحضيرهم لجلسة الاستجواب التي يساقون لها في اليوم التالي أمام قضاة التحقيق، متهما أولئك الضباط بقتل حمايته عامر البطاوي أثناء التحقيق.

وطالب البيان رئاسة الادعاء العام ومجلس القضاء بفتح ما وصفه بتحقيق جدي مع هؤلاء الضباط والمراتب المتورطين وسماع شهادة جميع المعتقلين بعيدا عن الضغوط والترهيب وإخضاعهم لفحص طبي شامل، على حد وصف البيان.

من جهته، رفض عضو ائتلاف دولة القانون عدنان السراج اتهامات نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ضباط بالتورط في تعذيب أفراد حمايته، وطالب الهاشمي بالمثول أمام القضاء وإثبات ذلك قبل كيل مثل هذه الاتهامات.

وأشار السراج في حديث لـ"راديو سوا" إلى صدور مذكرة إلقاء قبض دولية بحق الهاشمي، وقال إنه لا يعتد بالتصريحات التي تنال من السلطة القضائية، واصفا تلك التصريحات بـ"الهدامة."
XS
SM
MD
LG