Accessibility links

logo-print

الاتحاد الدولي يدعو البرازيل لمعالجة التأخير في استعداداتها للمونديال


ناشد الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه البرازيل معالجة موضوع التأخير في استعداداتها لاستضافة مونديال 2014 معلنا في الوقت ذاته معارضة مشروع قانون برازيلي سيؤدي إلى خفض مداخيل الاتحاد.

وقال فالكه في مداخلة أمام لجنة من المندوبين المكلفين بحث مشاريع متعلقة بتنظيم كأس العالم: "نحن متأخرون ولا يمكننا أن نخسر أي يوم بعد، مضيفا "ليس من السهل التوجه إلى البرازيل والقيادة في ساو باولو، والتنقل هناك من مكان إلى اخر هو فعلا شيء مرعب، كما ان عملية الخروج من المطار تحتاج إلى نحو نصف نهار، وهذا لا يجوز خلال استضافة المونديال".

وحث فالكه السلطات إلى تسريع الأعمال المتعلقة بتحسين النقل والسير في المدن المضيفة للمباريات والتي سيزورها الاف السائحين".

وأشار فالكه إلى ان "كأس القارات المقرر في البرازيل في 2013 ستكون من دون شك اختبارا كبيرا لنا لكن سيكون الوقت متأخرا لفعل عمل ما سيؤدي إلى تغيير جذري لهذا الواقع، لذلك يتوجب العمل منذ الآن على تسريع هذه الأعمال".

واعترف فاكله بان الاتحاد الدولي لا "يحبذ" إقدام البرازيل على عرض بطاقة دخول إلى الملاعب بنصف الثمن للبرازيليين اللذين هم فوق الستين عاما والى الطلاب كما ينص عليه مشروع قانون سيتم التصويت عليه في مجلس النواب البرازيلي.

وقال فالكه: "نحن لا نريد تغيير القوانين البرازيلية، لكننا نريد من خلال هذه القوانين أن نرى المواد التي يمكن تطبيقها في كاس العالم والتي لا يمكن تطبيقها".
XS
SM
MD
LG