Accessibility links

logo-print

واحد بين كل سبعة أشخاص يعتقد أن نهاية العالم وشيكة


 planetary collision in constellation Aries

planetary collision in constellation Aries

أظهر استطلاع أن حوالي 15 بالمئة من الناس في جميع أنحاء العالم يعتقدون أن العالم سينتهي خلال حياتهم، بينما تعتقد نسبة 10 بالمئة أن تقويم قبائل المايا في أميركا اللاتينية قد يعني أن ذلك سيحدث في عام 2012.
وأثارت نهاية تقويم المايا الذي يمتد نحو 5125 عاما في 21 من ديسمبر/كانون الأول 2012 تفسيرات واقتراحات بأنه يمثل نهاية العالم.

وقالت كيرين جوتفريد مديرة الأبحاث في ابسوس غلوبال للشؤون العامة والتي أجرت الاستطلاع لرويترز إنه "سواء كانوا يعتقدون أن العالم سينتهي بيد الله أو كارثة طبيعية أو حدث سياسي أيا كان السبب فإن واحدا بين كل سبعة أشخاص يعتقد أن نهاية العالم قادمة."

وأضافت جوتفريد أن "السبب في هذا الاعتقاد قد يعود إلى اهتمام وسائل الإعلام النابع من تفسير نبوءة المايا التي تؤكد أن العالم ينتهي في تقويمنا عام 2012 "، مؤكدة في الوقت ذاته أن بعض العلماء شككوا في تفسير المايا.

واختلفت الردود على الاستطلاع الدولي الذي شمل 16 ألفا و262 شخصا في أكثر من 20 دولة اختلافا كبيرا حيث يعتقد ستة بالمئة فقط من سكان فرنسا أن معركة هرمغدون (نهاية العالم) وشيكة في حياتهم مقابل 22 بالمئة في تركيا والولايات المتحدة وأقل قليلا في جنوب أفريقيا والأرجنتين، وسبعة بالمئة فقط في بلجيكا وثمانية بالمئة في بريطانيا.
XS
SM
MD
LG