Accessibility links

بايدن وبرهم يبحثان في واشنطن العلاقات الأميركية العراقية


استقبل نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن رئيس حكومة إقليم كردستان العراق برهم صالح في البيت الأبيض الثلاثاء، للبحث في العلاقات الأميركية العراقية وسبل تعزيزها.

وكانت وسائل إعلام قد تناقلت نبأ مفاده أن بايدن سيزور العراق قريبا للبحث في عدد من القضايا مع المسؤولين العراقيين من بينها انسحاب القوات الأميركية ومطالب إقامة أقاليم مستقلة في بعض مناطق البلاد.

مصير متهم بقتل أميركيين عام 2007

على صعيد آخر، قال وزير العدل الأميركي ايريك هولدر إن الوزارة لم تتخذ بعد قرارا يتعلق بمصير أهم معتقل لدى القوات الأميركية في العراق بعد إتمامها الانسحاب منه.

ويقول محمد وفا مراسل "راديو سوا" إن الولايات المتحدة تسعى للاحتفاظ بمعتقل متهم بقتل خمسة أميركيين عام 2007، وهو علي موسى دقدوق عضو حزب الله اللبناني الذي يشتبه في تدبيره لعملية خطف أسفرت عن مقتل خمسة جنود أميركيين.

وقال وزير العدل الأميركي ايريك هولدر في شهادته أمام لجنة القضاء بمجلس الشيوخ إن قضية دقدوق ما زالت قيد البحث وانه سيتم اتخاذ قرار بشأن المكان الذي سيتم فيه مقاضاته.

يذكر أن دقدوق موجود في سجن تديره الولايات المتحدة بالاشتراك مع السلطات العراقية، وبموجب الاتفاق الأمني فانه يتعين على الولايات المتحدة تسليمه للعراق، لكن الإدارة الأميركية عبرت مرارا عن رغبتها في أن تتسلمه من السلطات العراقية."
XS
SM
MD
LG