Accessibility links

إعلان عن حزب جديد علماني في إسرائيل


الصحافي ياثير لبيد، خلال مؤتمر صحافي في تل أبيب

الصحافي ياثير لبيد، خلال مؤتمر صحافي في تل أبيب

في أول ظهور علاني للناشط السياسي الجديد الصحافي ياثير لبيد أعلن عن انطلاق حركته السياسية الجديدة والتي تحمل اسم "هناك مستقبل". وقال لبيد في اجتماع مع نشطائه إن على جميع مواطني إسرائيل وخاصة المتدينين الخدمة في الجيش الإسرائيلي بدون فرق، وأضاف:

"إن المبدأ الذي يقف وراء برنامجنا هو بسيط للغاية وهو أن على الجميع أن يخدم خدمة متساوية والتي تتلاءم مع الحاجات الأمنية والاجتماعية للمجتمع الإسرائيلي وهذا الشيء يجب أن يكون بديهيا مؤكدا أن عملية الخدمة للمتدينين والعرب سوف تكون بشكل تدريجي".

وجاءت تصريحات يائير لبيد في الوقت الذي أظهرت فيه استطلاعات الرأي الأخيرة أن حركة يائير لبيد سوف تصبح الثالثة من حيث عدد المقاعد في الكنيست القادمة بعد حزبي الليكود والعمل.

التنافس في الانتخابات القادمة بين اليمين مع تراجع اليسار


ورغم أنه لم يتم الإعلان رسميا عن تقديم موعد الانتخابات العامة في إسرائيل فإن الأجواء الانتخابية هي التي تسود الساحة الحزبية حيث صعد أعضاء الكنيست من تصريحاتهم وخاصة اليمينية كما قال المحلل الحزبي وديع ابو نصار والذي أضاف أن التنافس في الانتخابات القادمة سيكون بين اليمين فقط.

وكان بعض الصحف الإسرائيلية الصادرة الأربعاء قد نقلت عن مصادر مختلفة قولها إن هناك اتفاقا بأن يكون الرابع من سبتمبر/ أيلول القادم هو موعد إجراء الانتخابات العامة قبيل بدء موسم الأعياد اليهودية، وهذا ما سيعلنه رئيس الوزراء الأسبوع القادم.
XS
SM
MD
LG