Accessibility links

اللجنة الانتخابية تدعو نحو 40 دولة لمتابعة الانتخابات الرئاسية


تظاهرة مطالبة برئيس مدني

تظاهرة مطالبة برئيس مدني

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر قضائي بلجنة الانتخابات الرئاسية ان اللجنة ستبادر بمخاطبة ودعوة المفوضيات الرسمية والمعتمدة التي تضطلع بإجراء الانتخابات في نحو 40 دولة حول العالم للحضور ومتابعة الانتخابات الرئاسية.

وأضاف المصدر أن تلك الدعوة تأتي بهدف تحقيق أقصى قدر من الشفافية. وشدد المصدر على أنه لا رجعة عن قرارات اللجنة بتحويل كافة الوقائع التي تمثل انتهاكا أو مخالفة للقوانين في شأن العملية الانتخابية وإجراءاتها إلى النيابة العامة لاتخاذ شؤونها فيها بوصفها جهة التحقيق القضائية المختصة.

الأولوية للصحة

على صعيد متصل، قال الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية إن أهم ما سيقدمه للمواطن المصري في حال شغله منصب رئيس الجمهورية سيكون تأمين صحى بنسبة مئة بالمئة للفقراء وتقل هذه النسبة كلما ازداد دخل المواطن.

وأضاف أنه سيعطى الأولوية الأولى للصحة في ميزانية الدولة لأن الصحة قد تأتى على رأس الموضوعات التي تشعر المواطن أن الحكومة تعمل من أجله، وقال إنه لا يوجد خدمة طبية في مصر لأن الحكومة لم تعط الأطباء الإمكانيات اللازمة لذلك.

كما وعد شفيق الشعب المصري في مداخلة على فضائية سي بي سي، أن يكون السفر للعلاج بالخارج متاحا لكل المصريين، إذا كانت حالته الصحية تستحق ذلك وشدد على ضرورة عودة المستشفيات المصرية الحكومية إلى المستوى المرجو.

أقوى مشروع

من جهته، قال الدكتور محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية إن الإخوان لديهم مشروع من أقوى المشاريع التي ستحقق النهضة لمصر مؤكدا ان نهضة الشعب مسؤولية ثقيلة.

وأكد مرسى فى حفل تدشين الحملة الانتخابية باستاد المحلة الكبري مساء الثلاثاء أن الهدف الأساسي للإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ومرشحهم هو نهضة مصر ومن ثم الأمة الإسلامية قاطبة، وأن جميع أفراد الجماعة سيعملون في خدمة الوطن وتحت أمر شعبه اللذين يثقون فيه وفي جماعته.

وأوضح أن المصريين سيختارون رئيسهم بشفافية ويختارون من يريدون دون أدنى تدخل من أحد، وأن هدفه هو مشروع لنهضة مصر في المجالات كافة مضيفا أن عمال المحلة ضحوا بأرواحهم في عام 2008 حينما وضعوا صورة الطاغية مبارك على الأرض وداسوا عليها بالأقدام فكانت بداية حقيقية للثورة.
XS
SM
MD
LG