Accessibility links

بانيتا لـ" الحرة": إن تحييد منظومة الدفاع الجوي السورية سيسفر عن خسائر بشرية هائلة في صفوف المدنيين لا يمكن تحملها


16 آذار/ مارس 2012

المجتمع الدولي والجامعة العربية متفقان على
ضرورة تنحي الرئيس السوري" بشار الاسد"

بانيتا لـ" الحرة": إن تحييد منظومة الدفاع الجوي السورية سيسفر
عن
خسائر بشرية هائلة في صفوف المدنيين لا يمكن تحملها
(سبرنغفيلد، فيرجينيا)–– دعا وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا الى مواصلة الضغط على النظام السوري باعتباره الوسيلة المثلى للتعامل مع الأزمة. وأكد في حديث إلى قناة "الحرة" ان المجتمع الدولي والجامعة العربية متفقان على ضرورة تنحي الرئيس السوري" بشار الاسد" عن السلطة والسماح للشعب السوري بتقرير مصيره. وطالب الداعين لشن ضربة عسكرية على سورية إلى التفكير بعواقب هذا الأمر، مشيراً إلى أن تحييد منظومة الدفاع الجوي السورية سيسفر عن خسائر بشرية هائلة في صفوف المدنيين لا يمكن تحملها. من جهة ثانية قال بانيتا إنَّ حصول إيران على سلاح نووي سيؤدي إلى إمكانية إستخدامه من قبل مجموعات إرهابية تدعمها إيران.


الضغط الدولي على النظام السوري

"أعتقد أن أفضل عمل يمكن القيام به هو الحفاظ على الضغط الدولي على النظام السوري. مرة أخرى.. إن المجتمع الدولي والجامعة العربية متفقان على فرض العقوبات على سورية والتأكيد على ضرورة تنحي الأسد والسماح للشعب السوري بتقرير مصيره. علينا مواصلة هذا الضغط وإستخدام كل وسيلة في محاولاتنا إقناع الأسد بأن تنحيه الآن أمر هام بالنسبة اليه، وعلينا إتاحة المجال للشعب السوري لتوحيد جهوده لبناء مؤسسات حكومية تتيح له ممارسة حقوقه التي يتطلع إليها بحرية".


ضربة عسكرية على سورية

"في أي وقت تعتزم فيه إتخاذ عمل عسكري عليك أخذ عواقبه بعين الاعتبار.. هذا ما قلته في سياق شهادتي في الكونغرس عندما طرحت مسالة القصف. إن لسورية منظومة دفاع جوي قوية علينا تدميرها قبل أي شىء ولكن هذه المنظومة منتشرة في أماكن آهلة بالسكان وتدميرها سيسفر عن خسائر بشرية كبيرة. هذه هي الأشياء الواجب التفكير فيها بجدية وعلى الناس الذين يدفعون باتجاه عمل عسكري أن يفهموا ذلك.. من الأفضل أن يفهموا الى أين سيقودنا مثل هذا الإجراء".


القلق من امتلاك ايران للسلاح النووي

"مصدر القلق يكمن في أن إيران تواصل محاولاتها زعزعة بعض الدول بخاصة في هذه المنطقة. الأوسط. الإيرانيون يحرضون على الإرهاب وقاموا بالفعل بدعم نشاطات إرهابية في الشرق الأوسط. من الواضح أن جهودهم لا تهدف لإستقرار المنطقة وبالتالي فإن امتلاكهم لسلاح نووي سيكون أمراً في منتهى الخطورة لأنه بالنهاية سيؤدي إلى امتلاك الإرهابيين القدرة على إستخدامه ... هذا أمر خطير".


العقوبات الدولية على إيران

"إتخذ المجتمع الدولي ولأول مرة منذ وقت طويل موقفاً متّحداً بالنسبة للسياسة المتبعة تجاه إيران. رسالة المجتمع الدولي لايران مفادها أنه لا يجب على إيران أن تقوم بتطوير الأسلحة النووية وأن تصبح جزءاً من الأسرة الدولية وأن تلتزم بالقوانين الدولية وأن تُغيّر سلوكها. فلقد تم فرض دفعة من العقوبات الإقتصادية والسياسية الصارمة هي الأقوى التي تم فرضها بحق إيران من وجهة نظري. والنتيجة هي أن هذه العقوبات تؤتي بثمارها على الإقتصاد الإيراني وعلى مستوى الحياة وعلى قطاعي التجارة والنفط. وأعتقد أن من شأن هذه العقوبات زيادة الضغط عليهم والمساهمة في عزلة إيران الدولية وأن ترسل رسالة واضحة إليهم أنه من الواجب عليهم أن يغيروا طرقهم".


إحتمالات توجيه ضربة اسرائيلية لإيران

"كما قال الرئيس أوباما وأنا أوافقه الرأي أن إسرائيل لم تتخذ قراراً بعد بشأن مهاجمة إيران على خلفية برنامجها النووي. وكنا واضحين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بأننا نشاطر اسرائيل نفس المخاوف المتعلقة بإيران وتطويرها للأسلحة النووية. إن المجتمع الدولي متحد بالنسبة لممارسة الضغوط على إيران وانه من الواجب على إسرائيل أن تتعاون مع المجتمع الدولي لزيادة هذا الضغط. هذه هي أفضل الطرق التي من الممكن أن نتبعها الآن. لدينا الوقت والوسائل الكافية لحل القضية بوسائل دبلوماسية، الخيار العسكري يجب أن يكون الوسيلة الأخيرة وليست الأولى. من الواضح أن اسرائيل بلد مستقل. وهم الوحيدون الذين يقومون باتخاذ قراراتهم بناءً على مصلحتهم الوطنية. فان اتخذت إسرائيل قرار الخيار العسكري فان الولايات المتحدة ستقوم بحماية المنشآت الأميركية ومصالحها في هذه المنطقة".


تبث قناة "الحرة" عبر قمري "عرب سات" و "نايل سات" إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" MBN إدارة قناة "الحرة"، وهي مؤسسة لا تبغي الربح يمولها الكونغرس الأميركي من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني وهو وكالة فيدرالية مستقلة. ويشرف هذا المجلس على القناة ويحافظ على استقلالية عملها الإعلامي.

CONTACT:

Chams Eddin
Communications Specialist
Middle East Broadcasting Networks
Alhurra Television and Radio Sawa
703-852-9036
ceddin@alhurra.com
XS
SM
MD
LG