Accessibility links

logo-print

معصوم يبدي تفاؤلا بقرب التوصل إلى حل للأزمة السياسية


أعرب رئيس كتلة التحالف الكردستاني البرلمانية فؤاد معصوم عن تفاؤله بقرب التوصل الى حل للأزمة السياسية الراهنة بما يرضي جميع الأطراف المعنية.

وقال معصوم ان اللقاء التشاوري الذي عقد في اربيل بحضور الرئيس جلال طالباني ورئيس البرلمان اسامة النجيفي ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وزعيمي قائمة العراقية اياد علاوي والتيار الصدري مقتدى الصدر شدد على أهمية اللجوء للحوار بين مختلف الفرقاء السياسيين بناء على الاتفاقيات المبرمة بينهم.

وشدد معصوم في اتصال مع "راديو سوا" على أهمية تنفيذ بنود إتفاق أربيل بما يفضي الى تحقيق بناء الدولة، ودعا إلى حل الخلاف القائم بين الحكومة المركزية وإقليم كردستان.

من ناحيته، قال النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق إن الائتلاف لم يتمثل في لقاء أربيل التشاوري لأنه يركز جهوده على الاجتماع الوطني المقرر عقده في بغداد لمعالجة الأزمة السياسية الراهنة.

ونوه العلاق بالجهود التي يبذلها الرئيس جلال طالباني لتخفيف التوتر بين مختلف الأطراف السياسية باتجاه حلحلة المشاكل، داعيا إلى الابتعاد عن التصعيد الإعلامي، محذرا من تداعياته على وحدة البلاد.

وعن إمكانية ترشح رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة، قال العلاق ان الدستور لم ينص على عدد ولايات رئاسة الوزارة وتركها مفتوحة.
XS
SM
MD
LG