Accessibility links

logo-print

عمال العراق يحيون عيدهم بتنظيم مسيرات للمطالبة بحقوقهم


طفل يحمل العلم خلف مسيرة نظمت في بغداد بمناسبة عيد العمال

طفل يحمل العلم خلف مسيرة نظمت في بغداد بمناسبة عيد العمال

بغداد-علي قيس

احتفل العمال العراقيون بيومهم العالمي بمسيرات وفعاليات أقيمت في بغداد وغيرها من المدن في شتى أنحاء البلاد، دعوا فيها الى تلبية مطالبهم التي كفلها الدستور والإسراع بسن قانون للعمل وشددوا على ضرورة ابتعاد الطبقة السياسية عن استغلال العمال أو تسييس قضاياهم التي ناضلوا طويلا من أجلها.

حيث طالب الحزب الشيوعي في مظاهرة نظمها في العاصمة بغداد الجهات الحكومية والسياسية بالابتعاد عن محاولة فرض وصايتها على الطبقة العمالية.

واتهم سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي حميد مجيد موسى في حوار مع "راديو سوا" أطرافا حكومية وسياسية لم يسمها بمحاولة فرض وصايتها على الطبقة العمالية.

من جانبه، اعتبر عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي صبحي الجميلي المظاهرة مناسبة لعرض ما تواجهه طبقة العمال من صعوبات. وأضاف في حديث لـ"راديو سوا" أن هذه المظاهرة هي مسيرة لإحياء الأول من آيار عيد العمال العالمي وهي تقليد نضالي دأب الحزب العمالي على إحياءه في هذه المناسبة.

وانطلقت المسيرة التي نظمها الحزب الشيوعي من المسرح الوطني باتجاه ساحة كهرمانة وسط العاصمة ومن ثم إلى ساحة الاندلس حيث المقر المركزي للحزب بعد رفض الحكومة لطلب الحزب بانطلاق المسيرة من ساحة الفردوس باتجاه ساحة التحرير.
XS
SM
MD
LG