Accessibility links

سيتي يجدد فوزه على يونايتد ويقترب من البطولة


فانسان كومباني لحظة تسجيل هدف مانشستر سيتي

فانسان كومباني لحظة تسجيل هدف مانشستر سيتي

استعاد مانشستر سيتي الصدارة من جاره مانشستر يونايتد حامل اللقب عندما جدد فوزه عليه 1-صفر على ملعب "الاتحاد" وأمام 47259 متفرجا في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي.

وكان مانشستر سيتي سحق يونايتد 6-1 ذهابا على إستاد "اولدترافورد" في 23 /اكتوبر/تشرين الأول الماضي ملحقا بفريق "الشياطين الحمر" أسوأ هزيمة لهم منذ انطلاق الدوري الممتاز عام 1992.

وحقق مانشستر سيتي الأهم بفوزه لأنه استعاد الصدارة التي فقدها قبل مراحل لصالح جاره يونايتد ورفع رصيده إلى 83 نقطة بفارق الأهداف أمام حامل اللقب.

ويدين مانشستر سيتي بفوزه إلى مدافعه البلجيكي فانسان كومباني الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي الدولي الاسباني دافيد سيلفا.

وعزز مانشستر سيتي حظوظه في الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1968، وبات بحاجة إلى فوزين في مباراتيه المتبقيتين الأحد المقبل أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد في مهمة صعبة ضد فريق يصارع على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وضيفه كوينز بارك رينجرز في المرحلة الختامية.

وخيب مانشستر سيتي امال جاره الذي كان يطمح إلى التعادل على الأقل لكي يقترب كثيرا من الاحتفاظ باللقب كونه يخوض مباراتين سهلتين نسبيا في المرحلتين الأخيرتين أمام ضيفه سوانسي سيتي ومضيفه سندرلاند.

وفيما يلي ترتيب ابرز الهدافين:

28 هدفا: الهولندي روبن فان بيرسي (ارسنال)

26 هدفا: واين روني (مانشستر يونايتد)

22 هدفا: الأرجنتيني سيرخيو اغويرو (مانشستر سيتي)

16 هدفا: السنغالي ديمبا با (نيوكاسل يونايتد) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (بلاكبيرن) والأميركي كلينت ديمبسي (فولهام)

13 هدفا: البوسني ادين دزيكو والايطالي ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي) والتوغولي ايمانويل اديبايور (توتنهام) وغرانت هولت (نوريتش سيتي)

11 هدفا: فرانك لامبارد ودانيال ستاريدج (تشلسي) والسنغالي بابيس ديمبا سيسيه (نيوكاسل) والاسكتلندي ستيفن فليتشر (ولفرهامبتون) وداني غراهام (سوانسي) والاوروغوياني لويس سواريز (ليفربول)

10 أهداف: الويلزي غاريث بايل وجيرماين ديفو والهولندي رافايل فان در فارت (توتنهام) والمكسيكي خافيير هرنانديز (مانشستر يونايتد) وبيتر كراوتش (ستوك سيتي) والنيجيري بيتر اوديموينجي (وست بروميتش البيون)
XS
SM
MD
LG